سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مروحية إيرانية تحوم حول سفينة حربية أمريكية بخليج عمان.. والبنتاغون يصفه بـ”الحادث الخطير”

اشترك الان

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس الإثنين، أن مروحية تابعة للقوات البحرية الإيرانية اقتربت من سفينة حربية أمريكية في خليج عمان.

حادث خطير مع سفينة حربية أمريكية بخليج عمان

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، خلال مؤتمرٍ صحفي، إنَّ “المروحية الإيرانية اقتربت من حاملة الطائرات (USS Essex) يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في مضيق عمان حيث حلقت حولها 3 مرات وكانت على بعد 25 ياردة وارتفاع 10 ياردات من سطح الماء”.

وأوضح أن “هذا أمر خطير لأنه يمكن أن يؤدي إلى حسابات خاطئة”، مضيفاً “عندما توجد هناك قوة مسلحة أخرى تحلق بمثل هذه الطريقة.. أنت بالتأكيد تخاطر ببعض التصعيد وحسابات خاطئة من كلا الطرفين، وهذا ليس مفيداً”.

وتابع كيربي: “انتهى هذا الحادث بسلام لكن هذا لا يعني أنه كان آمناً ومهنياً، لم يكن كذلك على الإطلاق”.

مروحية إيرانية تقترب من سفينة عسكرية أمريكية

ويوم السبت الفائت، نشر الحرس الثوري الإيراني مقطع فيديو قال إنه يوثق اقتراب مروحية عسكرية إيرانية من سفينة حربية أمريكية في مياه خليج عمان يوم 11 نوفمبر.

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني قال في وقتٍ سابق، إن الحرس الثوري أحبط محاولة أمريكية للاستيلاء على حاملة نفط إيرانية في بحر عمان.

وأضاف نقلاً عن مصدر مطلع “تم، من قبل قوات حرس الثورة الإسلامية، إحباط محاولة أمريكية لقرصنة النفط الإيراني في بحر عمان”.

ورداً على مزاعم طهران، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، إنّ البحرية الأمريكية حاولت الاستيلاء على سفينة محملة بالنفط الإيراني “كاذبة وغير صحيحة، والبحرية الأمريكية تتصرف وفقًا للقانون الدولي”.

مواضيع ذات صِلة : صواريخ كروز الإيرانية تدمر أهدافًا في خليج عمان

وأكد أن “المزاعم الإيرانية خاطئة تمامًا وغير صحيحة”، قائلاً: “لم يكن هناك مثل هذا الجهد من قبل القوات البحرية الأمريكية للاستيلاء على أي شيء. ما يشير إليه هذا يعود إلى 24 أكتوبر، حيث قامت البحرية الأمريكية بمراقبة القوات الإيرانية التي صعدت بشكل غير قانوني على سطح سفينة تجارية في بحر عمان”.

شاهد أيضاً : “إعصار شاهين” وتأثيراته المحتملة على الدول الخليجية وبحر العرب ومقاطع مصورة تظهر حجمه

بالفيديو|| مروحية إيرانية تحوم حول سفينة حربية أمريكية بخليج عمان.. والبنتاغون يصفه بـ"الحادث الخطير"
بالفيديو|| مروحية إيرانية تحوم حول سفينة حربية أمريكية بخليج عمان.. والبنتاغون يصفه بـ”الحادث الخطير”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى