سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || أمير الرفاعي طفل أثار ضجة في الأردن.. فطر القلوب بكلماته المحزنة قبل وفاته

توفي الطفل الأردني أمير الرفاعي، 12 عاماً، في مستشفى الأميرة رحمة للأطفال، إثر إصابته بمرض الكيسي منذ ولادته، فيما توفي 3 أشقاء له سابقاً بالمرض نفسه.

حزن على وفاة أمير الرفاعي

وسادت حالة من الحزن والغضب الشديدين خلال الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي في الأردن، إذ كان الطفل أمير يحظى بتعاطف واسع في كل مرة كانت قضيته تثار عبر وسائل الإعلام، لكن دون أي التفاتة أو استجابة رسمية لكل تلك المناشدات، بحسب وسائل إعلام أردنية.

وتداول ناشطون فيديو لأمير وهو من بلدة دير أبي سعيد بمحافظة إربد، يظهر فيه وهو يناشد لمساعدته، حيث قال “تعبان كثير من الحياة، ما حدا راضي يساعدني لأنه أبوي طفران ومش قادر يعملي إشي”.

من جهته، أكد والد الطفل وهو عامل مياومة، على أنهم يناشدون المسؤولين منذ 10 أعوام دون جدوى، خصوصاً أن علاج أمير يتوفر في خارج المملكة.

وقال والد أمير، إنه رزق قبل أسبوعين بطفلين ذكور (توأم) ولديه ابنة أخرى في المنزل.

وبيّن أن الطفل أمير هو ضحية جديدة لعدم متابعة علاجه في الخارج، وعدم كتابة أي طبيب راجعه تقرير طبي يفيد بعدم توافر علاج له في الأردن خوفاً من المسؤولية.

ما هو التليّف الكيسي

والتليف الكيسي هو مرض وراثي صبغي جسمي يحدث بسببه عجز مترق في عمل الغدد خارجية الإفراز، مما يؤثر على وظائف متعددة في الجسم.

فهو يُؤثر بصورة كبيرة على الرئتين، وبنسبة أقل على البنكرياس والكبد والأمعاء، حيث يُؤدي إلى تراكم طبقة سميكة ولزجة من المخاط على تلك الأعضاء.

مواضيع ذات صِلة : “أرسل يدي الطفل إلى والدته”.. تفاصيل جديدة في قضية أم الجرائم بالأردن

ويعد أحد أكثر الأمراض الرئوية المزمنة انتشاراً لدى الأطفال والشباب، وهو عبارة عن اضطراب جيني يؤدي للوفاة، وفي الغالب يرجع سبب الوفاة إلى الالتهاب الرئوي الذي تسببه الزائفة والمكورات العنقودية.

شاهد أيضاً : مصر: ما حقيقة تكرار “واقعة الإسماعيلية” المروعة في دمياط.. وفي الأردن بلطجية يتسببون ببتر ” أصابع لعامل توصيل” مر صدفة أمامهم

بالفيديو || أمير الرفاعي طفل أثار ضجة في الأردن.. فطر القلوب بكلماته المحزنة قبل وفاته
بالفيديو || أمير الرفاعي طفل أثار ضجة في الأردن.. فطر القلوب بكلماته المحزنة قبل وفاته

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى