خبر عاجل

بالفيديو|| لحظة استهداف مواقع لميليشيا الحوثي بمأرب والبيضاء ومقتل 90 عنصراً

وثق مقطع فيديو نشره التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأربعاء، ضرباته على مواقع الميلشيات الحوثية في مأرب والبيضاء، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

لحظة استهداف مواقع ميليشيا الحوثي بمأرب والبيضاء

وأعلن التحالف تنفيذ 29 عملية استهداف لمواقع الميليشيات في مأرب والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرًا إلى أن العمليات أدت لتدمير منظومة دفاع جوي تابعة للحوثي، ومؤكداً في الوقت ذاته أن خسائرها البشرية تجاوزت 90 عنصراً.

 

وأكد التحالف، أن 6 عمليات استهدفت الميليشيا دعماً لقوات الساحل الغربي وحماية المدنيين.

وشهدت الساعات الماضية معارك عنيفة بين الجيش اليمني مسنوداً بالمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهةٍ أخرى في الجبهات الجنوبية للمحافظة.

الإرياني يندد باستهداف مخيم للنازحين

‏وعلى صعيدٍ متصل، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مساء اليوم، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “ندين ونستنكر بأشد العبارات قصف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران العشوائي لمخيم الرحمة الواقع في منطقة مفرق حريب جنوب مدينة مأرب والذي يضم 298 أسرة نازحة قدموا من مختلف المحافظات فراراً من بطش الميليشيا، والذي أدى إلى تضرر عدد من المنازل ودفع عدد من الأسر إلى موجات نزوح جديدة”.

‏وأضاف: “هذا القصف يأتي ضمن استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية الممنهج والمتعمد للتجمعات السكنية ومخيمات النزوح في مديريات محافظة مأرب، ومحاولاتها الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية، في ظل صمت مطبق ومخزي من المجتمع الدولي”.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة الهجرة الدولية “لتحمل مسئوليتها القانونية والإنسانية والأخلاقية واتخاذ موقف واضح من هذا الاستهداف الممنهج لمخيمات النزوح، والعمل على تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى