أخبار العالم

بايدن يحظر رئيس دولة وزوجته وأعضاء حكومته من دخول الولايات المتحدة

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، قراراً يحظر دخول رئيس دولة وزوجته وأعضاء حكومته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

بايدن يحظر رئيس دولة من دخول واشنطن

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس الثلاثاء، إعلاناً يحظر أعضاء حكومة نيكاراغوا من دخول الولايات المتحدة، بسبب ما اعتبرها “الأعمال القمعية والتعسفية لحكومة الرئيس دانييل وبأن من يدعمها تجبر الولايات المتحدة على التحرك”.

ويوم الإثنين الفائت، قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إنه بين أكتوبر/تشرين الأول 2020 ويونيو/حزيران 2021، وافقت الجمعية الوطنية لنيكاراغوا، برئاسة الرئيس دانييل أورتيغا ونائب الرئيس روزاريو موريللو، على 6 قوانين سهلت قمع الحكومة للمعارضة وقضت على فرصها في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

وقال الرئيس الأمريكي في البيان نفسه: “تم تعيين العديد من المسؤولين الذين تستهدفهم عقوبات اليوم في مناصبهم الحكومية من قبل أورتيغا وهم من المؤيدين الرئيسيين للنظام وسياساته المناهضة للديمقراطية”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| بايدن يغفو خلال مؤتمر تغير المناخ.. وأحد مرافقيه يوقظه للتصفيق مع الحضور

بايدن يفرض عقوبات على مسؤولين في نيكاراغوا

وجاء أمر بايدن بعد يوم واحد فقط من فرض الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا عقوبات على عدد من المسؤولين في نيكاراغوا، في ردّ منسّق على انتخابات السابع من نوفمبر/تشرين الثاني التي وصفتها دول عديدة بأنها صورية.

واتخذت تلك الدول إجراءات بعد إعادة انتخاب أورتيغا لرابع فترة على التوالي بعد سجن خصومه السياسيين وقمع وسائل الإعلام المنتقدة.

وكانت منظمة الدول الأمريكية، قد تبنت الجمعة، قراراً بأنّ انتخابات نيكاراغوا افتقرت إلى “الشرعية الديمقراطية”. وصوتت 25 دولة للقرار، وامتنعت سبع دول عن التصويت، منها المكسيك وهندوراس وبوليفيا.

بايدن يحظر رئيس دولة وزوجته وأعضاء حكومته من دخول الولايات المتحدة
بايدن يحظر رئيس دولة وزوجته وأعضاء حكومته من دخول الولايات المتحدة

اقرأ أيضاً : اللقاء الأول من نوعه بين جو بايدن والرئيس الصيني لبحث عدّة ملفات وتايوان محور النقاش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى