أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 18/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • تحرك أمريكي ضد “نظام المخدرات” ومسؤول يعتبره خطوة أولى لإنهاء المأساة السورية

يتواصل تحرك أمريكي من نواب في الكونغرس على قدم وساق بهدف إجراء تعديل قانوني يجرّم النظام السوري وعمليات الاتجار بالمخدرات على اعتبار أنها تهديداً عابراً للحدود.

التعديل القانوني تقدم به النائب فرينش هيل الجمهوري من ولاية أركانساس، وطالب الإدارة الأمريكية بوضع استراتيجية بين الوكالات الحكومية، لعرقلة وتفكيك تجارة إنتاج المخدرات، والاتجار بها، وبين الشبكات التابعة المرتبطة بالنظام السوري.

========تكملة الخبر ========

  • بكاء وانهيار.. فنانو سوريا يودعون نقيبهم زهير رمضان ويشيعونه إلى مثواه الأخير في اللاذقية 

نعى فنانو سوريا، صباح اليوم الخميس، نقيبهم الفنان زهير رمضان، الذي وافته المنية، عن عمر يناهز 62 عاماً، مساء أمس الأربعاء، إثر صراع مع المرض، في إحدى مستشفيات العاصمة السورية دمشق.

توافد عدد من الممثلين السوريين، إلى ساحة مستشفى الرازي بدمشق لحضور مراسم تشييع، رمضان، حيث انطلق موكب التشييع عند العاشرة صباحاً باتجاه مدينة اللاذقية.

========تكملة الخبر ========

  • هيئة تحرير الشام تقتحم مدينة كفرتخاريم بالأسلحة الثقيلة والمصفحات.. و”ستيب” تحصل على معلومات هامة حول تحركاتها

داهمت دوريات أمنية تابعة لـ هيئة تحرير الشام، اليوم الخميس، عدّة منازل لمطلوبين لها في مدينة كفرتخاريم شمال غرب إدلب، وسط استنفارٍ عسكري وحشود كبيرة على أطراف البلدة.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها حسن المحمد، إن عدّة أرتال ضخمة تابعة لجهاز الأمن العام في هيئة تحرير الشام وصلت مساء أمس الأربعاء إلى تخوم مدينة كفرتخاريم في ريف إدلب الشمالي الغربي.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين يخطط لإعادة تطبيع العلاقات بين النظام السوري والدول العربية… وتقرير أمريكي يتحدث عن وجود عقبات

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، على ضرورة أن تساعد الدبلوماسية الروسية في تطبيع العلاقات بين النظام السوري والدول العربية الأخرى.

وقال بوتين، في خطاب أثناء اجتماع موسع عقد في مقر وزارة الخارجية الروسية: “يجب أن تواصل الدبلوماسية الروسية الإسهام في تطبيع العلاقات بين سوريا والدول العربية وعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية في أسرع وقت ممكن وجذب المساعدات الدولية بغية تحسين الوضع الإنساني في هذا البلد”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • التحالف يتحدث عن 27 ألف قتيل من ميليشيا الحوثي بمعركة مأرب.. والمبعوث الأمريكي يدعو لتحركٍ

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تنفيذه 35 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيا الحوثي في مأرب والجوف خلال 24 ساعة الماضية.

وأضاف التحالف أن عمليات الاستهداف “شملت تدمير 24 آلية عسكرية، بينما الخسائر البشرية في صفوف الحوثيين تجاوزت مقتل 200 إرهابي”.

========تكملة الخبر ========

  • السودان يشهد أكثر الأيام عنفاً ودعوات لشلّ الحركة العامة بالبلاد

شهد السودان، أمس الأربعاء، واحداً من أكثر الأيام دموية حيث سقط نحو 15 شخصاً، فيما أصيب العشرات خلال مواجهات بين متظاهرين وقوات أمنية وعسكرية.

نقلت وكالة رويترز عن مصادر في اللجان الشعبية السودانية تأكيدهم بأن القوات الأمنيّة والعسكرية أطلقت الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين المناهضين لحكم العسكر.

========تكملة الخبر ========

  • الكويت تضيق الخناق على حزب الله والقضاء يوجه 3 تهم إلى 12 شخصاً متورطًا

أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الخميس، أنّ السلطات القضائية الكويتية اتخذت مزيداً من التضييق على خلية حزب الله التي اكتشفت مؤخراً بالبلاد. 

وقالت صحيفة القبس الكويتية إن النيابة العامة وجهت للمتهمين في خلية حزب الله 3 تهم أمن دولة وهي “الانضمام إلى حزب محظور، غسل الأموال، والتخابر”.

========تكملة الخبر ========

  • حريق ضخم على حدود الأردن وإسرائيل قرب خط الغاز يهدد بكارثة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أنّ حريقاً اندلع على الحدود بين الأردن وإسرائيل، حيث بدأ في الأراضي الأردنية وامتد إلى الطرف الآخر.

وذكرت ذات المصادر أنّ فرق الإنقاذ من الجانبين الأردني والإسرائيلي تعمل على إخماد الحريق الذي يهدد خط أنابيب الغاز في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • التحالف بقيادة السعودية يقصف موقعاً سرّياً لحزب الله والحرس الثوري الإيراني

دوت انفجارات عنيفة ليل الأربعاء وفجر الخميس، بعد أن قصف التحالف بقيادة السعودية موقعاً سرّياً لحزب الله والحرس الثوري الإيراني وقاعدة جوّية تستخدم لأغراض عسكرية واستهداف أراضي المملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية.

ونقلت قناة “الحدث” عن مصادر تأكيدها بأن ضربات جوية استهدفت مخازن وورشا لميليشيا الحوثي في صنعاء، في قاعدة الديلمي الجوية ما أسفر عن انفجارات عنيفة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • العراق يتحرك ويرسل طائرات لحل أزمة اللاجئين بين بيلاروسيا وبولندا

يبدأ العراق اليوم الخميس، إرسال طائرات عراقية إلى بيلاروسيا بهدف إجلاء المهاجرين العراقيين العالقين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

وبحسب ما نقلت مصادر فإن الطائرات العراقية التي ستحمل المهاجرين العائدين ستحط في بغداد ثم تنتقل إلى أربيل، فيما يقدر عدد العائلات الراغبة بالعودة نحو 325 عائلة من أصل 4000 آلاف عراقي بالمكان.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد لحظة تسلّم أردوغان هدية “العالم التركي” المستفزة لروسيا وإسرائيل توجه له شكراً “خاصًّاً”

تسلّم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هديةً متمثلةً بخريطة “العالم التركي” والتي اعتبرها البعض مستفزةً لعددٍ من الدول التي شملت أجزاءً شاسعةً من أراضيها، بما فيها روسيا، في وقتٍ توجّهت فيه إسرائيل بشكرٍ خاص للرئيس التركي.

وفي التفاصيل، تداولت وسائل إعلامية، صورةً توثق لحظة استلام أردوغان هديةً كانت قد قّمت له الأربعاء، من قبل زعيم حزب “الحركة القومية”، دولت باهتشلي، خلال اجتماعٍ بينهما في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تصل قلب منزل وزير الحرب الإسرائيلي وتل أبيب تكشف سرّاً افتضح بسببه الجاسوس

أزاحت التحقيقات الإسرائيلية، الستار عن سرّ فشل “الجاسوس الإيراني” الذي تمّ القبض عليه متلبساً داخل منزل وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، واعتقاله في وقتٍ سابقٍ من اليوم الخميس.

ووفقاً لما تمّ نشره من معلوماتٍ توصلت إليها التحقيقات، فإنّ “الجاسوس الإيراني”، هو مواطنٌ إسرائيلي بالأساس يدعى، عومري غورن جوروكبسكي، وعمل على مدى سنواتٍ في الخدمات المنزلية والنظافة داخل منزل الوزير، حيث تمّ تجنيده مؤخراً كجاسوسٍ باستطاعته زراعة برامج داخل حاسوب “غانتس” لصالح جهاتٍ إيرانية، حيث تمكّن فعليّاً من التقاط صورٍ لهم داخل منزل الوزير.

========تكملة الخبر ========

  • اتصال هاتفي بين الرئيسين التركي والإسرائيلي.. تعرف على تفاصيل المكالمة

تباحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ، اليوم الخميس، هاتفياً العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا إقليمية.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، أكد أردوغان خلال الاتصال مع هرتصوغ أهمية العلاقات التركية ـ الإسرائيلية من أجل الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • سد النهضة … القصة الكاملة لأحد أكبر السدود في العالم

  • الطاهرة خاوة.. إمبراطور متوج على جبال أموال الجزائريين المنهوبة، ما قصته!؟ 

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى