أخبار العالم

“امرأة أوقعته”.. تقرير يكشف سبب الإطاحة بوزير الخارجية الصيني السابق

منذ إقالته في يوليو الماضي، لا يزال الغموض حول مصير وزير الخارجية الصيني السابق، تشين جانج، يثير الجدل، لا سيما أنه كان من المقربين من الرئيس شي جين بينغ.

 

سبب الإطاحة بوزير الخارجية الصيني السابق

 

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الثلاثاء عن مصادر لم تسمها، قولها إنه “قيل لكبار المسؤولين الصينيين إن تحقيقًا داخليًا للحزب الشيوعي وجد أن وزير الخارجية السابق تورط في علاقة غرامية خارج نطاق الزواج، استمرت طوال فترة عمله ككبير مبعوثي بكين إلى واشنطن”.

 

وكشفت المصادر أنه تم إطلاع كبار المسؤولين الصينيين – بما في ذلك الوزراء وزعماء المقاطعات الشهر الماضي على التحقيق الذي أجراه الحزب مع تشين، الذي شغل منصب السفير الصيني لدى الولايات المتحدة من يوليو 2021 حتى يناير من هذا العام.

 

وقيل لهم حينها إن السبب الرسمي لإقالته هو “قضايا تتعلق بنمط الحياة”، وهو تعبير لطيف شائع داخل الحزب يشير إلى سوء السلوك الجنسي، وفقًا لما ذكره المطلعون.

 

إلى ذلك، أوضح اثنان من الأشخاص أن المسؤولين أُبلغوا أيضًا أن التحقيق خلص إلى أن تشين تورط في علاقة غرامية خارج نطاق الزواج أدت إلى ولادة طفل في الولايات المتحدة.

 

إلا أن المصادر أكدت أن التحقيق لا يزال مستمراً، ويركز الآن على ما إذا كانت هذه القضية أو أي سلوك آخر اقترفه تشين يعرض الأمن القومي الصيني للخطر.

 

يشار إلى أن إقالة تشين الذي لم يبق في منصبه سوى 7 أشهر فقط أتت في الوقت الذي تسعى فيه القيادة الصينية إلى سد أي ثغرات أمنية وسط المنافسة الشديدة بينها وبين الولايات المتحدة وحلفائها.

 

"امرأة أوقعته".. تقرير يكشف سبب الإطاحة بوزير الخارجية الصيني السابق
“امرأة أوقعته”.. تقرير يكشف سبب الإطاحة بوزير الخارجية الصيني السابق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى