أخبار العالم

بالفيديو|| أعظم الأسرار العسكرية “غير المرئية” بالعالم متوارية بمياه مصر والغواصات البريطانية والأمريكية تتهافت نحوها

كشفت صحيفةٌ بريطانية عن سباقٍ مع الزمن تخوضه الغواصات البريطانية والأمريكية ضدّ نظيراتها الروسية، بهدف العثور على ما يوصف من قبل الخبراء العسكريين بأحد أعظم الأسرار العسكرية على مستوى العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=32fcf10s1iQ

أعظم الأسرار العسكرية بالعالم

وفي التفاصيل، أكدت عدة مصادر مطلعة بأنّ غواصات البحرية الملكية البريطانية تخوض ما وصفته بـ”السباق ضدّ الروس“، وذلك في مسعىً منها لاستعادة حطام طائرة “إف 35″، التي تبلغ قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 134 مليون دولار) مزودة “بتقنية سرية للغاية” من قاع البحر المتوسط، وتحديداً بالقرب من سيناء المصرية.

سباق دولي مع الزمن على سواحل مصر

ووفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد أُجبر طيار تابع لسلاح الجو الملكي البريطاني على مغادرة طائرته من نوع “أف 35” (F-35B Lightning)، عند سقوطها باتجاه المياه بعد وقتٍ قصير من إقلاعها ضمن إطار “تمرين روتيني” من حاملة الطائرات التابعة للبحرية البريطانية “HMS Queen Elizabeth”.

ولفتت الصحيفة، نقلاً عن مصادر مطلعة لم تسمّها أنّ “الطائرة المحطمة تعتبر واحدة من ثماني طائرات نفاثة سريعة لدى بريطانيا من هذه الفئة على حاملة الطائرات البريطانية، بالإضافة إلى 10 طائرات أمريكية”.

وتطرّقت المجلة إلى أنّ “تدافع” (بين الغواصين والغواصات) للعثور على “مقاتلة الجيل التالي من قاع البحر قبل أن تتمكن روسيا من الوصول إليها، لافتةً إلى أنّه “يُعتقد أنها المرة الأولى التي تتحطم فيها طائرة من نوع (أف 35) في مياه البحر المتوسط القريبة من السواحل المصرية.

اقرأ أيضاً : شاهد|| مصر تشهد خروج العقرب الأكثر فتكاً على وجه على الأرض والذي تجاوز سعر سمه 39 مليون دولار (فيديو وصور)

السر الثمين “غير مرئي” داخل المقاتلة

إلى ذلك، أشارت الصحيفة البريطانية إلى أنّ التكنولوجيا الموجودة على متن المقاتلة المصممة في الولايات المتحدة الأمريكية، بما فيها الرادارات وأجهزة الاستشعار السرية للغاية والحساسة جداً تسمح للمقاتلة بالتحليق “غير المرئي” في المناطق العادية بسرعات تفوق سرعة الصوت، لافتةً إلى أنّه ورغم سرية المعلومات الشديدة إلا أنّه “من المحتمل أنّ الصين تعرف بالفعل كل ما يمكن معرفته عن الطائرة بسبب عمليات التجسس”.

وتمّ التمكّن بعد ظهر أمس الأربعاء، من تحديد موقع الطائرة، فيما يتولّى فريقٌ أمني يدعى (أنجلو-أمريكي) إدارة الموقع في قاع البحر حتى يتم رفع الطائرة إلى السطح، بعملية تكتنفها السرية تتضمن “غواصين وغواصات صغيرة”.

الحادثة الأولى لبريطانيا ولأسطولها سلاح الجو الملكي

ووفقاً لما أكدته المصادر ذاتها، فإنّ المقاتلة تعدّ السلاح الأكثر تطوراً وتكلفة في بريطانيا، حيث تستطيع الطائرة الهبوط بشكل عمودي وتحتاج إلى مدرج قصير نسبياً للإقلاع، إلا أنّ حادثة تحطّم “أف 35″، تعدُّ أول حادثة لبريطانيا ولأسطول سلاح الجو الملكي البريطاني لخسارة مقاتلة من هذه الفئة.

بالفيديو|| أعظم الأسرار العسكرية "غير المرئية" بالعالم متوارية بمياه مصر والغواصات البريطانية والأمريكية تتهافت نحوها
بالفيديو|| أعظم الأسرار العسكرية “غير المرئية” بالعالم متوارية بمياه مصر والغواصات البريطانية والأمريكية تتهافت نحوها

اقرأ أيضاً : وزارة مصرية تتنبأ بـ”كارثة في شلاتين” بعد واقعة أسوان وانتشار العقارب والجثث بالشوارع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى