شاهد بالفيديو

شاهد|| بأغرب هجرة غامضة على وجه الأرض.. ملايين “مصاصي الدماء” يجتاحون شوارع أستراليا ويحتلون أرصفتها ويرعبون سياحها (فيديو)

اشترك الان

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يوم أمس الأربعاء، تقريراً سلطت فيه الضوء على أغرب ظاهرة هجرة غامضة تتم على وجه الأرض، حيث تجتاح ملايين السرطانات (السلطعون) الحمراء المخيفة طرقات أستراليا وتحتل أرصفتها وجسورها في طريقها إلى إحدى الجزر بهدف التكاثر.

– أستراليا تشهد أغرب هجرات الأرض “الملحمية”

قالت الصحيفة في تقريرها: “صدم السياح والمواطنون باندفاع أكثر من 50 مليون سرطان أحمر (دموي) اللون، تصفه وسائل الإعلام المحلية بالسرطان (مصاص الدماء)، بسبب تغير لونه إلى الأحمر في موسم التزاوج والذي تستطيع تحديد توقيته من حركة القمر، لتكتسح الطرقات بشكل كثيف.

18112021 2 1

وأضافت: “تقوم هذه السرطانات برحلة (ملحمية) بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، حيث تجتاز بعض المدن في أستراليا لتصل إلى المحيط وتتوجه إلى جزيرة الكريسماس الخلابة”.

وأكملت: “يهاجر أكثر من 50 مليون سرطان أحمر مع بداية موسم التكاثر ويقطع غابات الحديقة الوطنية على الساحل شمال غربي أستراليا، متجهاً إلى المحيط لتقطع مسافه كبيرة وصولاً إلى الجزيرة”.

ووفقاً لما قالته الصحيفة البريطانية، فإن هذه القشريات شوهدت وهي تتجمع في الطرقات والجسور الأسترالية قبل أن تبدأ بهجرتها الغامضة قاطعة الجبال والصخور والطرقات والجسور للوصول إلى وجهتها بهدف التكاثر.

وأكدت أن الموظفين الأستراليين بدأوا العمل على تجهيز ممرات وجسور لمساعدة هذه السرطانات على الهجرة وضمان سلامتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الهجرة الغامضة تبدأ عادة مع بداية موسم الأمطار في البلاد، بين شهري أكتوبر / تشرين الأول ونوفمبر / تشرين الثاني، حيث تندفع الذكور وتحاول إيجاد إناث لها أثناء رحلتها.

اقرأ أيضاً : شاهد|| مصر تشهد خروج العقرب الأكثر فتكاً على وجه على الأرض والذي تجاوز سعر سمه 39 مليون دولار (فيديو وصور)

– لاكتشاف التوقيت الأمثل تتبع حركة القمر

أفادت الصحيفة البريطانية، أنه يتم تحديد التوقيت الدقيق وسرعة الهجرة من خلال مرحلة (حركة) القمر، أي الطور القمري، مع توقعات بتكاثر السرطانات في 29 أو 30 من هذا الشهر.

وقالت مصادر مختصة، إن حركة القمر تساعد القشريات الذكية على معرفة التوقيت الأمثل بشكل دقيق لمغادرة جحورها والوصول إلى الشاطئ في الوقت المناسب والأمثل أيضاً لوضع بيوضها.

وعادةً كل أنثى سرطان تضع حوالي 100 ألف بيضة على سواحل المحيط الهندي على مدار خمس أو ست ليالٍ متتالية أثناء الهجرة في جزيرة كريسماس.

واللافت في الأمر، أنه بعد شهر واحد، يعود صغار السرطانات الحمراء إلى الشاطئ للقيام برحلة معاكسة إلى المنزل في الغابة الاستوائية بالجزيرة.

وبهذا الخصوص، قالت القائمة بأعمال مدير جزيرة كريسماس، بيانكا بريست: “إن هذا الحدث الطبيعي المذهل من أهم الأحداث في الجزيرة الخلابة الذي نشهدها كل عام”.

وتابعت بريست: “قام موظفو حديقة جزيرة الكريسماس الوطنية بوضع كيلومترات من الحواجز المؤقتة، وأقاموا لافتات وأغلقوا الطرق عبر الجزيرة لحماية ملايين السرطانات التي تغادر منازلها في الغابات إلى الساحل”.

شاهد|| بأغرب هجرة غامضة على وجه الأرض.. ملايين "مصاصي الدماء" يجتاحون شوارع أستراليا ويحتلون أرصفتها ويرعبون سياحها (فيديو)
شاهد|| بأغرب هجرة غامضة على وجه الأرض.. ملايين “مصاصي الدماء” يجتاحون شوارع أستراليا ويحتلون أرصفتها ويرعبون سياحها (فيديو)

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| سمكة قرش ضخمة تسبح بجسد متقطع وجروح غائرة توقع العلماء في حيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى