سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| اقتحام وزارة والوصول لمكتب الوزير والجيش اللبناني يمنع التحليق فوق بيروت دون كشف السبب

شهدت الساحة اللبنانية، خلال الساعات القليلة الماضية، تطوراتٍ عديدةً، أبرزها اقتحام عددٍ من المحتجين لإحدى الوزارات وتمكنهم من الوصول لمكتب الوزير، فيما أصدر الجيش اللبناني قراراً منع فيه تحليق الطائرات المسيرة فوق سماء بيروت دون كشف السبب، فيما توجّه قائد الجيش للعسكريين اليوم برسالةً بمناسبة عيد الاستقلال.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by VDLnews (@vdlnewslb)

 

وفي التفاصيل، تمكّن عدد من المحتجين الغاضبين من اقتحام مبنى وزارة الصحة في العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجاً على رفع الدعم عن الأدوية، مطلقين الشعارات والهتافات الغاضبة، كما تمكنوا من الوصول إلى باب مكتب الوزير وطرقوا بابه بأيديهم في محاولةٍ منهم لمقابلته.

رسالة قائد الجيش اللبناني للعسكريين

إلى ذلك، وجّه قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون أمراً اليوم بمناسبة العيد 78 للاستقلال، حيث توجه فيه إلى العسكريين قائلاً: “كونوا كما عهدتكم مهما اشتدت الصعاب أوفياء لقسمكم مخلصين لوطنكم”.
وخلال رسالته، قال العماد عون: “في ظل تزاحم الأزمات والتحديات الوطنية والسياسية والاقتصادية والمعيشية، تمر ذكرى الاستقلال محملة بالآلام والآمال. آلام الأوضاع التي نمر بها وآمال بالخروج من الأزمة وتجاوزها ليعود لبنان إلى وضعه الطبيعي”.

وأشار العماد للعسكريين إلى أنّ “ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي بالمؤسسة العسكرية هي النتيجة الحتمية لأدائكم وتضحياتكم وجهودكم في وأد الفتن والحفاظ على السلم الأهلي، لأنكم على مسافة واحدة من كل الأفرقاء، وتشكلون النقطة الجامعة التي يلتف حولها جميع اللبنانيين”.
وتابع قائلاً: “إضافة إلى تشعب مهماتكم بحفظ الأمن في الداخل والمساهمة في حماية الأمن المعيشي والإنمائي، كل هذا رسخ دعائم الاستقلال فكنتم على قدر المسؤولية الوطنية الكبرى الملقاة على عاتقكم، تتصدون للعدو الإسرائيلي وتواجهونه من خلال الجهوزية واليقظة على الحدود جنوبا، وملاحقة الخلايا الإرهابية والقضاء عليها، وانتشاركم على الحدود الشمالية والشرقية للحد من عمليات التهريب”.
وأضاف قائد الجيش: “إن صيغة العيش المشترك تصونها العقول الواعية والعيون الساهرة، كما أن ديمومة الاستقلال تحميها دماء الشهداء والجرحى وإرادتكم الصلبة. كونوا كما عهدتكم مهما اشتدت الصعاب رجالًا أشداء أوفياء لقسمكم مخلصين لوطنكم”.

اقرأ أيضًا: بالفيديو || اقتتال وخطوط تماس بين بلدتين في عكار والجيش اللبناني يتوعّد

 

منع تحليق المسيرات في سماء بيروت

وأمس الخميس، أصدر الجيش اللبناني بياناً منع فيه تحليق أي طائراتٍ مسيرة فوق سماء بيروت، حيث جاء في البيان الذي نشره الجيش اللبناني عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، “يمنع استعمال الطائرات المسيرة عن بعد “درون” فوق مناطق بيروت، الضاحية الجنوبية، اليرزة– الفياضية، بعبدا، الحازمية وعاليه”.

وفي حين لم يوضح البيان سبب منع التحليق، فقد حدد أياماً معينة لهذا القرار وهي أيام السبت 20، والأحد 21، والإثنين 22 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى