أخبار العالمسلايد رئيسي

كوريا الشمالية تصف أمريكا بـ “مجرمة الحرب النووية” محذرة من مناوراتها الأخيرة

اعتبرت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية، مناورات “الرعد العالمي” الأمريكية بروفة لـ “حرب نووية ضد العالم بأسره”.

كوريا الشمالية تصف أمريكا بـ "مجرمة الحرب النووية" محذرة من مناوراتها الأخيرة

ووصفت بيونغ يانغ واشنطن بأنها “مجرمة الحروب النووية”، داعياً إياها إلى التوقف عن الانخراط في “السلوك المتهور” بدفع الدول إلى ساحة المواجهة النووية.

واعتبرت أن ذلك “عملاً طائشاً يدفع العالم إلى سباق التسلح النووي”، حسبما ذكرت وسائل إعلام كورية.

وأطلقت القيادة الاستراتيجية الأمريكية مناورات القيادة والسيطرة والتدريب الميدانية السنوية “الرعد العالمي 22” في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، بمشاركة عدد من الدول، بما في ذلك كوريا الجنوبية، وهي مناورات عسكرية سنوية تركز خاصة على الاستعداد النووي.

وانتقدت الوزارة الكورية الشمالية بشدة الولايات المتحدة لاستمرارها في تعزيز ترسانتها النووية وقدراتها الحربية النووية، دون إبداء الندم على استخدامها السابق للقنابل الذرية ضد الإنسانية.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قال إن تطوير بلاده للأسلحة هو دفاع عن النفس في مواجهة السياسات العدائية للولايات المتحدة والحشد العسكري في كوريا الجنوبية الذي يزعزع استقرار شبه الجزيرة.

وأضاف “لا نناقش الحرب مع أحد، بل نناقش منع الحرب نفسها وزيادة درء الحرب حرفياً من أجل حماية السيادة الوطنية”.

شاهد أيضاً: عرض عسكري “وحشي” في كوريا الشمالية يثير دهشة الزعيم كيم.. والكاميرات توثق ملامحه (فيديو)

وتابع كيم، دون الخوض بالتفاصيل، إنه على الرغم من تصريحات واشنطن بأنها لا تحمل أي مشاعر عدائية تجاه كوريا الشمالية، فإنه من الصعب تصديق هذه التأكيدات في مواجهة استمرار “أحكامها وأفعالها الخاطئة”.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أجرت كوريا الشمالية تجارب ناجحة لإطلاق صاروخ طويل المدى من طراز “كروز”، في خطوة جاءت ضمن مواجهة مطولة مع الولايات المتحدة، بشأن نزع السلاح النووي لبيونغ يانغ.

وكان تقرير سري للأمم المتحدة قال إن كوريا الشمالية تمضي في برنامج أسلحتها النووية، وإن عدة دول تعتقد أنها “طورت على الأرجح قنابل نووية مصغرة، لتلائم الرؤوس الحربية لصواريخها الباليستية”.

وتوقفت المحادثات، التي كانت تهدف إلى تفكيك البرنامج النووي والباليستي لكوريا الشمالية مقابل تخفيف العقوبات الأمريكية، منذ عام 2019.

مواضيع ذات صلة: زعيم كوريا الشمالية يهدد بالسلاح النووي.. ويجهز قاعدة الصواريخ باتجاه هذه الدولة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى