أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 19/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مجهولون يمطرون رتل عسكري روسي بالرصاص رفضاً لمروره في الريف الشمالي لدير الزور 

تعرّض رتل عسكري روسي لإطلاق نار من قبل مجهولين في ريف دير الزور الشمالي، اليوم الجمعة، وذلك تزامناً مع احتجاجات للأهالي رفضاً لمرور الأرتال الروسية من المنطقة.

ووفقاً لما أفادت به مصادر محليّة لمراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، فإنّ رتلاً تابعاً للقوات الروسية مؤلفاً من 4 مدرعات يرافقه طيران مروحي، لإطلاق نارٍ أثناء مروره على طريق “أبو خشب” وهي طريقه متجهاً نحو “معبر الصالحية” الذي يربط مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بمناطق سيطرة النظام السوري شمالي دير الزور، فيما لم يسفر الاستهداف عن سقوط أيّ خسائر بشرية.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى وجرحى بهجوم صاروخي شنّته قوات “قسد” على مدينة عفرين

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مساء الجمعة، الأحياء السكنية بمدينة عفرين بعدد من صواريخ الغراد، ما خلّف قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن قوات “قسد” استهدفت بـ 8 صواريخ من نوع غراد، الأحياء السكنية في مدينة عفرين، مشيراً إلى أن أغلب الصواريخ سقطت في شارع الفيلات.

========تكملة الخبر ========

  • بعد الإفراج عنه بساعات.. تركيا تعيد اعتقال المطرب السوري عمر سليمان ومحاميه يكشف السبب

أفاد محامي ومدير أعمال المطرب السوري عمر سليمان، اليوم الجمعة، أن الفنان الشهير أعيد اعتقاله واصطحابه إلى مركز احتجاز في جنوب شرق تركيا بعد ساعات من إطلاق سراحه رسمياً في وقت سابق من اليوم.

ووفقاً لما نقلته وكالة “فرانس برس”، عن المحامي ريسيت تونا، فإن المسؤولين المحليين في مقاطعة شانلي أورفا أمروا بالإفراج عن سليمان، صباح الجمعة، لكنهم يحتاجون إلى موافقة وزارة الداخلية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • السعودية تعلن إعادة افتتاح سفارتها في دولة عربية بعد غياب طويل

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، مساء اليوم الجمعة، إعادة افتتاح السفارة السعودية في عاصمة الجمهورية الصومالية مقديشو.

وثمنت وزارة الخارجية “جهود الحكومة الصومالية في تسهيل إجراءات إعادة افتتاح سفارة المملكة في مقديشو، ما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

========تكملة الخبر ========

  • رسالة حازمة من عبدالرحمن السديس لرواد مواقع التواصل الاجتماعي المتطاولين على الدين الإسلامي ورموزه 

تصدر اسم إمام الحرم المكي، الشيخ عبدالرحمن السديس، اليوم الجمعة، قائمة الترند على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، وذلك بعد خطبة صلاة الجمعة، التي ألقاها اليوم وحذر فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي المتخفين بأسماء وهمية ويتطاولون على الدين الإسلامي وعقائده وعلمائه.

حذر السديس، خلال خطبته اليوم المغردين الذين يتسترون تحت أسماء مستعارة ويتجرؤون على التطاول والطعن في علماء وأئمة المسلمين.

========تكملة الخبر ========

  •  إخوان ليبيا يرفضون إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها

جدد رئيس مجلس الدولة في ليبيا، خالد المشري، رفضه للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقررة في ديسمبر/كانون الأول المُقبل.

وقال المشري التابع للإخوان المسلمين، إنه لن يشارك في الانتخابات كناخب أو مرشح، كما طالب بانتخابات برلمانية فقط في فبراير/شباط المقبل.

========تكملة الخبر ========

  • القضاء التونسي يُوقف مسؤولين كبار بجرائم “تدليس وثائق” في بعثتي دمشق وبيروت

كشفت وزارة الخارجية التونسية، أن القضاء يحقق منذ سنوات في قضية تتعلق بارتكاب موظفين في تونس وخارجها جرائم تدليس في وثائق الحالة المدنية وجوازات السفر في بعثتيها بدمشق وبيروت.

وقالت الوزارة في بيان نشرته أمس الخميس، إنه “تبعاً لما راج من معلومات حول شبهة ارتكاب موظفين في تونس وخارجها لجرائم تدليس في وثائق الحالة المدنية وجوازات السفر ولا سيما بالقسم القنصلي ببعثتينا بدمشق وبيروت، يهم الوزارة أن توضح للرأي العام بأن هذه القضية هي محل تحقيق قضائي في تونس منذ سنوات”.

========تكملة الخبر ========

  • محافظة مصرية تغرق والحكومة تطالب بسرعة إخلاء أشهر منطقتين في البلاد

أفادت وسائل إعلام في مصر، اليوم الجمعة، بأن محافظة مصرية شهدت هطول أمطار غزيرة أسفرت عن غرق العديد من الطرقات الرئيسية فيها، فضلاً عن قيام الحكومة بإغلاق الشوارع الفرعية فيها.

تصدر على وسائل التواصل الاجتماعي، وسم “العريش تستغيث”، وذلك عقب تعرض المحافظة لهطولات مطرية غزيرة أدت إلى إلحاق أضرار بالغة في البنى التحتية للمدينة، والممتلكات الخاصة للمدنيين.

========تكملة الخبر ========

  • اقتحام وزارة والوصول لمكتب الوزير والجيش اللبناني يمنع التحليق فوق بيروت دون كشف السبب

شهدت الساحة اللبنانية، خلال الساعات القليلة الماضية، تطوراتٍ عديدةً، أبرزها اقتحام عددٍ من المحتجين لإحدى الوزارات وتمكنهم من الوصول لمكتب الوزير، فيما أصدر الجيش اللبناني قراراً منع فيه تحليق الطائرات المسيرة فوق سماء بيروت دون كشف السبب، فيما توجّه قائد الجيش للعسكريين اليوم برسالةً بمناسبة عيد الاستقلال.

وفي التفاصيل، تمكّن عدد من المحتجين الغاضبين من اقتحام مبنى وزارة الصحة في العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجاً على رفع الدعم عن الأدوية، مطلقين الشعارات والهتافات الغاضبة، كما تمكنوا من الوصول إلى باب مكتب الوزير وطرقوا بابه بأيديهم في محاولةٍ منهم لمقابلته.

========تكملة الخبر ========

  • بريطانيا تصنف حركة حماس “منظمة إرهابية”.. ووزير الخارجية الإسرائيلي يوجه رسالة لجونسون

أدرجت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، اليوم الجمعة، حركة حماس على قائمة الإرهاب، وأعلنت أن أنصار الحركة قد يواجهون ما يصل إلى 14 عاماً في السجن.

وبموجب القرار فإن أي شخص يعبر عن دعمه لـ”حماس” أو يرفع علمها أو يرتب لقاءات لها، قد يواجه عقوبة السجن الفعلي لمدة قد تصل إلى 14 عاماً.

========تكملة الخبر ========

  • تصريح لـ تركي الفيصل عن القنبلة النووية السعودية يثير تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي

تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً من مقابلة أجراها رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل على قناة “MSNBC” الأمريكية.

وأثارت التصريحات التي أدلى بها رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، عن القنبلة النووية السعودية، تفاعلاً كبيراً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المملكة العربية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • روسيا تثير زوبعةً بين أكبر 3 دول أوروبية بشكلٍ متعمد والسبب “مراسلات سرية” نشرتها للعلن

تلاحق روسيا اتهاماتٌ فرنسية وأخرى ألمانية، اليوم الخميس، بأنّ موسكو قد خرقت الأعراف الدبلوماسية بسبب نشرها “مراسلات سرية” حول أوكرانيا بين باريس وبرلين من جهة وموسكو من جهة أخرى، مما من شأنه أن يزيد من تعقيد المشهد الدولي ويدفع بالعلاقات الروسية الغربية نحو الهاوية.

وجاءت الاتهامات الأوروبية، بعد يومٍ من نشر وزارة الخارجية الروسية، عدداً من الخطابات الدبلوماسية؛ في محاولةٍ لإظهار أن موقفها الدبلوماسي بشأن المحادثات حول شرق أوكرانيا تعرَّض لشيءٍ من “التحريف”.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا توجه تحذيرات لتركيا باتصال دبلوماسي وحديث عن المسيرات التركية بأرض معركة دونباس

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ناقش مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو الملف الأوكراني ونشاط تركيا فيه.

وبحسب ما نقلت ذات المصادر فقد تطرق لافروف إلى تطورات الأزمة في جنوب شرقي أوكرانيا ومخاوف موسكو إزاء صادرات عسكرية تركية إلى كييف.

========تكملة الخبر ========

  • فرنسا ترسل 3 أقمار صناعية عسكرية لا يمكن رصدها ستوفر لها قدرات لا محدودة

كشفت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الجمعة، أنها أطلقت 3 أقمار صناعة عسكرية لا يمكن رصدها وستعمل على توفير قاعدة معلومات كبيرة.

وأكدت الوزراة بأن الأقمار الصناعية الجديدة ستعطي فرنسا قدرات ومعلومات غير محدودة، بحسب المتحدث باسم الوزراة.

========تكملة الخبر ========

  • بايدن الرئيس الأمريكي الأكبر سناً يتنازل عن حكمه لنائبته التي بدأت تواجه صعوبات

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة أن الرئيس الأميركي جو بايدن سينقل صلاحياته إلى نائبته كاميلا هاريس وذلك لإجراء فحوصات طبية.

وذكر البيت الأبيض في بيان أن ذلك سيتم عندما يخضع بايدن لمنظار في القولون بمركز والتر ريد الطبي قرب واشنطن ضمن الفحوص الروتينية السنوية للرئيس الأميركي.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • مدينة من المستقبل … نيوم السعودية مشروع سيغير وجه الحياة التقليدية

  • ليوناردو ديل فيكيو الرجل الذي صنع لك نظارتك الطبية والشمسية كان طفلا ألقته أمه في ميتم لتتخلص منه

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى