سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو||تصريح لـ تركي الفيصل عن القنبلة النووية السعودية يثير تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي

تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً من مقابلة أجراها رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل على قناة “MSNBC” الأمريكية.

تصريحات تركي الفيصل تثير تفاعلاً

وأثارت التصريحات التي أدلى بها رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، عن القنبلة النووية السعودية، تفاعلاً كبيراً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المملكة العربية.

وردّاً على سؤال القناة حول ما إذا كانت المملكة العربية السعودية ستطور قنبلة نووية إذا ما ظنّتْ أن إيران تتحرك صوب ذلك؟ قال الأمير السعودي: “قلت بصورة علنية سابقاً أنه يجب علينا القيام بكل ما هو ضروري بما في ذلك الحصول المعرفة لتطوير قنبلة في سبيل الدفاع عن أنفسنا ضد احتمال إيران مسلحة نووياً”.

وتابع تركي الفيصل، قائلاً: “أنا لست في الحكومة السعودية لأقول ما ستقوم به الحكومة، ولكن هذا هو رأيي الشخصي”.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال في تصريحات سابقة عام 2018، إنه إذا طورت إيران قنبلة نووية فستفعل المملكة العربية السعودية الشيء نفسه في أسرع وقت.

وقال بن سلمان، ردّاً على سؤال لقناة “CBS” الإخبارية الأمريكية حول سبب المنافسة بين إيران والسعودية في المنطقة: “إيران ليست منافساً للسعودية، وجيشها ليس ضمن أقوى 5 جيوش في العالم الإسلامي، والاقتصاد السعودي أكبر من الاقتصاد الإيراني”.

وتابع: “إيران بعيدة جداً عن أن تكون مساوية للسعودية”.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| تركي الفيصل يفتح النار على “طالبان” وطلباً ردّته للمملكة حول أسامة بن لادن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى