أخبار العالم

بالفيديو|| جو بايدن يثير الجدل بحركة للمراهقين أثناء تجربته لسيارة هامر الكهربائية فائقة السرعة ويدعو الصحفيين للقفز على السطح

 

قالت وسائل إعلام غربية، أمس الخميس، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قاد سيارة “هامر” الكهربائية الجديدة خلال زيارة تفقدية إلى مصنع “جنرال موتورز” للسيارات.

 

جو بايدن يجرب سيارة هامر الكهربائية

ونشرت مقطع فيديو يظهر الرئيس الأمريكي وهو ينطلق بالسيارة بسرعة كبيرة ويناور بها داخل موقع الاختبار في المصنع.

وخلال المقطع المنشور يظهر بايدن وقد توقف قرب المراسلين الصحفيين وسألهم ممازحًا: “هل من شخص يريد القفز إلى الخلف، أو على سطح السيارة؟”.

 

وتعدّ هذه النسخة من سيارة هامر التي أعيد تصميمها صديقة للبيئة، فيما يبلغ سعر السيارة التي جربها الرئيس الأمريكي 108700 دولار.

 

وأوضحت وسائل الإعلام أن وزن السيارة يتجاوز 9000 رطل (4082 كجم)، مشيرة إلى أن ذلك لن يمنعها من الحصول على سرعة فائقة جدًا من 0 إلى 60 ميل في الساعة على الأرجح في 3.5 ثانية، بالإضافة إلى مدى يصل إلى 350+ ميل (563+ كم) في الإصدار الأعلى من الخط.

وكشفت أن زيارة جو بايدن إلى مصنع جنرال موتورز تأتي كجزء من جولة على مستوى البلاد للترويج لمشروع قانون البنية التحتية البالغ قيمته تريليون دولار، والذي وقع عليه جو بايدن، ليصبح قانونًا يوم الإثنين الفائت.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| بايدن يغفو خلال مؤتمر تغير المناخ.. وأحد مرافقيه يوقظه للتصفيق مع الحضور

ويوفر القانون 7.5 مليار دولار من التمويل لبناء شبكة شحن السيارات الكهربائية في البلاد ، وهي استثمارات تقول الصناعة إنها ستلهم المزيد من الأمريكيين لشراء السيارات الكهربائية والمصنعين على إنتاجها.

 

وشكلت مبيعات السيارات الكهربائية 1.8٪ فقط من سوق السيارات الجديدة في الولايات المتحدة في عام 2020، وأشاد بايدن بمصنعي السيارات الثلاثة الكبار في ديترويت، وخاصة جنرال موتورز، لاحتضانهم للسيارات الكهربائية.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| في ختام قمة دول العشرين جو بايدن يتأخر لأنه “يلعب بالمصعد”!

تجربة جو بايدن السابقة

ولم تكن هذه أول تجربة قيادة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، لطراز فورد، حيث اختبر في مايو/أيار أيضًا نموذجًا أوليًا لـ Ford F-150 Lightning .

اقرأ أيضاً:

حسناء الشاشة الأمريكية جينيفر لورنس ترقص وتركض فرحاً بالشارع بعد فوز جو بايدن – فيديو

 وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه لن يكون من السهل عليه الوصول إلى Tesla Cybertruck بالرغم من ذلك ، حيث يقول إيلون ماسك إن سياسة بايدن للسيارات الكهربائية “تتحكم فيها النقابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى