منوع

سر الحزن في أغاني إيهاب توفيق.. حياة مليئة بالمآسي والمفاجآت ومنها مرض غامض أصاب أولاده

سطّر الفنان إيهاب توفيق مسيرة فنية ناجحة على مدار سنوات، وأصبح حالة فنية مميزة أشبه بهزة الوصل بين الجيل الذهبي للغناء العربي من عبد الحليم إلى عبد الوهاب وبين جيل الشباب بفنانيه الذهبيين، وفي التقرير التالي سنتعرف على أبرز معالم مسيرته والنقاط الفارقة فيها.

سر الحزن في أغاني إيهاب توفيق.. حياة مليئة بالمآسي والمفاجآت ومنها مرض غامض أصاب أولاده
سر الحزن في أغاني إيهاب توفيق.. حياة مليئة بالمآسي والمفاجآت ومنها مرض غامض أصاب أولاده

حياة إيهاب توفيق

إيهاب توفيق فنان مقتدر تميز بصوت ذهبي منذ طفولته وشغفه بالغناء الأصيل. وقد نال إعجاب الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب.

خطوبته على لبنانية كارولينا أوليفيرا لم تتوج بالزواج. وكانت الحياة صعبة عليه، فقد فاجأئه موت شقيقه وتوفي والده نتيجة ماس كهربائي في منزله.

ولد إيهاب توفيق في 7 يناير 1966 لوالدين هما أحمد وسوزان توفيق. نشأ محبًا للفنون الجميلة وكان له صوت ذهبي سمح له بالغناء منفردًا في مدرسته.

لم ينجذب للأغاني الجديدة التي كانت سائدة في عصره، بل وجد نفسه يستمع إلى روائع اللحن الأصيل في أغاني السيدة أم كلثوم وموسيقي الأجيال محمد عبد الوهاب.

عندما بلغ الرابعة عشرة من عمره، أصيب إيهاب توفيق بصدمة نفسية بعد وفاة شقيقه محمد، الذي كان أصغر منه بعامين، إثر ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة أدى إلى وفاته. عانى من الاكتئاب فترة من الزمن حتى استعاد تدريجيا حياته الطبيعية.

تلقى توفيق رعاية خاصة من والدته التي كانت تنتظر عودته إلى المنزل كل مساء. عندما توفيت عام 2014، رفض إيهاب تناول الطعام، مما استدعى نقله إلى وحدة العناية المركزة لإنقاذه.

التحق بكلية الفنون وأصبح طالبا في كلية التربية الموسيقية. وشارك في مسابقة للمواهب برئاسة الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب. الذي أعجب بصوت إيهاب توفيق وأثنى عليه، وفازت المطرب الشاب بالمركز الأول في المسابقة.

2021 1 7 14 48 32 167

مسيرة إيهاب توفيق الفنية

بدأت مسيرة إيهاب توفيق الفنية عام 1989 من خلال ألبوم لمجموعة من المواهب، شارك فيه بأغنية “الأسمراني”، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا.

ثم أطلق ألبومه الأول “أكمني”، تلاه ألبوم “ساحرني”. وحققت نجاحًا كبيرًا، ووصلت مبيعاتها إلى أكثر من نصف مليون في مصر، بعد أسبوعين فقط من إطلاقها في السوق.

حصل توفيق على درجة الدكتوراه. عام 1991 وعمل في الكلية التي تخرج منها.

تجربته في التمثيل

شارك في فيلم “من القاهرة إلى الزقازيق” عام 1997، وكان أول بطولة مطلقة له في الغناء والتمثيل مع الفنانات نرمين الفقي، وحنان ترك، وخالد النبوي، وحمدي غيث والممثلة القديرة إنعام سالوسة. لعب دور المطرب “محمود حسن”، فيلم إخراج كريم ضياء الدين.

 

زوجة إيهاب توفيق

ارتبط إيهاب في بداية حياته بالإعلامية اللبنانية “كارولينا أوليفيرا”، واستغرقت فترة الخطوبة عامين، لكنها لم تتوج بالنجاح.

تزوج ندى عام 2007، وكان يأمل في إنجاب توأمان، وتحققت رغبته، وأنجب توأمان أحمد ومحمود عام 2008، وابنته نورين.

أصيب أطفاله بمرض غامض استلزم نقلهم للعلاج في الولايات المتحدة. ولم تعرف أسباب المرض الذي يعانون منه وتم الحفاظ على السرية التامة.

1 255 730x438 1

مأساة جديدة

بعد أن فقد إيهاب توفيق والدته، دمره موت والده داخل منزله الذي احترق بسبب الاحتكاك الكهربائي.

ابتعد عن الوسط الفني مرة أخرى بعد المأساة لمدة 7 سنوات بعد ذلك، عاد وأطلق أغنية “أنت خياري” بمقطع فيديو، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، حيث وصفها جمهوره بأنها عودة قوية لـ “بوب”.

وصل رصيد إيهاب توفيق الفني إلى 19 ألبومًا، و 48 مقطع فيديو، و 8 أغاني دينية، و 14 أغنية وطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى