عالم الرياضة

بكم تُقدر ثروة اللاعب المصري محمد صلاح!؟

أصبح اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول، أحد أهم رموز كرة القدم خلال السنوات الأخيرة الفائتة، حيث بات اللاعب الأفضل عالمياً حسب آراء بعض الخبراء ومواقع رياضية.

بكم تُقدر ثروة محمد صلاح!؟

يبلغ إجمالي ثروة اللاعب المصري الشهير محمد صلاح (29عاماً)، نحو 66 جنيه إسترليني (أي ما يعادل 90 مليون دولار أمريكي)، وفقاً لصحيفة “ميرور” البريطانية.

محمد صلاح
بكم تُقدر ثروة اللاعب المصري محمد صلاح!؟

وفي تقريرٍ لها، ذكرت الصحيفة البريطانية أن صلاح يحتل في الوقت الحالي الترتيب الهامش بين لاعبي كرة القدم الأعلى راتباً في العالم.

ولفتت إلى أن اللاعب المصري، يتقاضى وفقاً للعقد الذي وقعه مع ليفربول عام 2018 والذي ينتهي عام 2023 المقبل، نحو 10.4 مليون جنيه إسترليني، والذي يعادل 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

هذا وقد يصل راتب مهاجم ليفربول السنوي إلى نحو 18.3 مليون جنيه عند إضافة المكافآت والحوافز الأخرى.

اقرأ أيضاً: لُقب بأسطورة الدوري الإنكليزي.. محمد صلاح يحقق رقماً تاريخياً مع ليفربول في “البريميرليغ”

بكم تُقدر ثروة اللاعب المصري محمد صلاح!؟
بكم تُقدر ثروة اللاعب المصري؟

وبحسب الصحيفة البريطانية، قد يحصل محمد صلاح على مبلغ 11.7 مليون جنيه إسترليني من عقود الرعاية، وحيث يرتبط اللاعب المصري بعقود رعاية مع شركات عالمية، مثل أديداس للمنتجات الرياضية، وكذلك شركة المشروبات الغازية المشهورة “بيبسي”، بالإضافة إلى شركة الاتصالات العالمية “فودافون”.

أما عن مواقع التواصل الاجتماعي، فإن جمهور صلاح يبلغ 73 مليون متابع على كل من ميتا (فيس بوك سابقاً) وتويتر وموقع الفيديوهات والصور القصيرة “الانستغرام”.

وهذه المواقع تمثل دخلاً إضافياً لمهاجم ليفربول، والذي يحصل على مقابل مالي من أي منشور ينشره عبر المواقع المذكورة.

بكم تُقدر ثروة اللاعب المصري محمد صلاح!؟
بكم تُقدر ثروة اللاعب المصري محمد صلاح!؟

¶ من هو محمد صلاح!؟

محمد صلاح هو لاعب كرة قدم مصري، يلعب كمهاجم للمنتخب المصري وكذلك نادي الدوري الممتاز “ليفربول”.

ولد صلاح ونشأ في الغربية بمصر، ويعد لاعباً موهوباً منذ طفولته، حيث بدأ مسيرته مع فريق الشباب في النادي المصري “المقاولون”، وسرعان ما حدث انتقاله إلى الفريق الأول للنادي في الدوري المصري الممتاز عام 2010.

عام 2012، انتقل صلاح الى نادي كرة القدم السويسري “FC”، ولعب فيه دوراً مهماً بفوز بازل في البطولة السويسرية، وكأس أورين عام 2013.

وفي عام 2014، انتقل اللاعب المصري إلى تشيلسي، ليصبح بذلك أول لاعبٍ مصري يلعب مع تشيلسي، كما لعب في وقتٍ لاحق لصالح روما و فيورنتينا على سبيل الإعارة؛ وذلك قبل أن يوقع عقده الجديد مع ليفربول عام 2017.

والجدير بالذكر هنا، أن صلاح حصل على لقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2017، من قبل BBCو CAF.

بكم تُقدر ثروة اللاعب المصري محمد صلاح!؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى