أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 20/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • ستغلق أبوابه امام الرضع.. مستشفى التوليد والأمراض النسائية والاطفال بالرقة يتوقف دعمه بشكل مفاجئ

يشهد مستشفى التوليد والامراض النسائية والأطفال حالة من الغضب والتوتر بين صفوف مرضاه والأطباء بعد تخلي المنظمات الانسانية عنه وتوقف الدعم عنه بشكل مفاجئ.

وفي اتصال هاتفي أكد أحد الموظفين داخل مستشفى التوليد بمدينة الرقة عن وقوع كارثة إنسانية بحق مدينة الرقة بعد تخلي منظمة Syria Relief الأوروبية عنها دون ذكر الأسباب.

========تكملة الخبر ========

  • تعيين العلامة الشيخ أسامة الرفاعي مفتياً عاماً لسوريا.. إليك نبذة عن مسيرته

عيّن المجلس الإسلامي السوري، اليوم السبت، الشيخ العلامة أسامة عبد الكريم الرفاعي، مفتياً عاماً للجمهورية العربية السورية.

وجاءت هذه الخطوة من المجلس الإسلامي السوري، بعدما أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، قبل عدة أيام، مرسوماً أثار جدلاً واسعاً في أوساط المعارضة السورية، حيث ألغى منصب مفتي سوريا بدر الدين حسون، مقابل تعزيز دور “المجلس العلمي الفقهي” وتوسيع صلاحياته.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • عائشة القذافي تكرر كلمات والدها وتدعو الليبيين لأمرٍ يخصّ شقيقها سيف الإسلام

قالت عائشة ابنة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، مساء اليوم السبت، في بيان: “آن الأوان للنهوض بليبيا مجدداً”.

ودعت عائشة القذافي عبر بيانها الليبيين لدعم شقيقها سيف الإسلام القذافي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

========تكملة الخبر ========

  • ردة فعل عنيفة من إعلامية لبنانية تعرضت للتحرش من قبل سياسي شهير

كشفت إعلامية لبنانية تعرضها للتحرش من قبل أحد السياسيين في لبنان أثناء أداء عملها وردة فعلها العنيفة التي ردت بها على تصرفه معها وسط حشد من الحضور.

وظهرت الإعلامية اللبنانية سمر أبو خليل، في برنامج “شو القصة” على شاشة تلفزيون “لنا”، وذلك أثناء حلولها ضيفة على الإعلامية رابعة الزيات وتحدثت عن تعرضها للتحرش من قبل أحد السياسيين.

========تكملة الخبر ========

  • الإعلام العبري يكشف موعد تسليم شركة أمريكية “منظومة باتريوت” ستنشرها المغرب على الحدود مع الجزائر

كشفت وسائل إعلامٍ عبرية، اليوم السبت، موعد تسليم شركة أمريكية “منظومة باتريوت” للمملكة العربية المغربية، من المتوقع أن تنشرها على حدودها المشتركة مع الجزائر.

وفي التفاصيل، أكدت شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية المتخصصة في الصناعات الحربية حصولها على الموافقة المطلوبة من وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، على تسليم المغرب منظومة الدفاع الجوي “باتريوت” ليقوم بنشرها على الحدود الجزائرية.

========تكملة الخبر ========

  • “ألوية العمالقة” تدحر ميليشيا الحوثي وترفع رايتها بحيس وواشنطن تصد الهجمات عن السعودية بخطة جديدة

شهدت الساعات القليلة الماضية، تطوراتٍ ميدانيةً متسارعة على الساحة اليمنية، حيث حُسمت كفة الميدان في مدينة حيس لصالح القوات المشتركة بعد معارك خاضتها مع مسلحي ميليشيا الحوثي، تمكنت من خلالها من بسط سيطرتها على مناطق استراتيجية جون المدينة الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة تعز غرب اليمن.

وفي التفاصيل، أكد المتحدث الرسمي باسم “ألوية العمالقة”، مأمون المهجمي، أنّ القوات المشتركة شنت هجوماً واسعاً من عدّة محاور، وتمكّنت من تطهير مناطق استراتيجية والسيطرة عليها وهي: (مصنع الطوب، وادي ظمي، سوق ظمي، وادي عرفان، وجبل الغازية الاستراتيجي وصولاً إلى جبل البراشا المطل على منطقة ظمي)، كما سيطرت القوات المشتركة يوم أمس على جبل عمر ومنطقة المحجر شمال النجيبة الرابطة بين محافظة تعز ومديرية حيس.

========تكملة الخبر ========

  • حركة حماس المحظورة “بريطانياً” تمتلك صناديق أموال موزعة بالمملكة ودول أوروبية.. إليك التفاصيل

سلّط القرار الذي أعلنت عنه بريطانيا، أمس الجمعة، حول حظر حركة حماس الفلسطينية بصورةٍ كاملة، الضوء على نشاط الحركة في المملكة المتحدة وعموم دول الاتحاد الأوروبي، بما فيه الشبكات المرتبطة بها وخاصّةً المالية منها.

وشكّل القرار البريطاني الجديد الذي أعلنت عنه وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، ضربةً قاسيةً للحركة التي اعتبرتها الوزيرة البريطانية تمتلك “قدرات إرهابية، تتضمن الوصول إلى أسلحة متطورة على نطاق واسع”، على حدّ تعبيرها.

========تكملة الخبر ========

  • المخابرات الأردنية تعتقل الناشط السوري إبراهيم عواد ومخاوف من ترحيله

اعتقلت المخابرات الأردنية الصحفي السوري إيراهيم عواد، يوم الخميس، بعد اقتحام منزله ومصادرة معداته الصحفية، وقامت بترحيله إلى مخيم الأزرق، تمهيداً لتسليمه إلى النظام السوري، وهو ما أحدث ضجة كبيرة، أطلق خلالها ناشطون دعوات لوقف الترحيل.

وذكرت وسائل إعلام أردنية، أن عملية الاعتقال تمت بموجب مذكرة جلب فورية صادرة عن المخابرات العامة في الأردن، إذ قامت قوة أمنية باقتحام منزل الصحفي إبراهيم عواد في حي سوق السلطان بالعاصمة عمان، حيث يقيم مع أسرته.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  محتجون يحولون مدينة هولندية إلى دمار والشرطة ترد عليهم باستخدام الأعيرة النارية وتوقع إصابات

أفادت وسائل إعلام عالمية، اليوم السبت، بأن المحتجين على الإغلاق حولوا مدينة هولندية إلى دمار وأثاروا الكثير من الشغب فيها، ما دفع الشرطة وقوات الأمن لاستخدام الرصاص الحي ضدهم.

وفقاً لما قالته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن سبعة أشخاص على الأقل أصيبوا بعد أن أطلقت الشرطة الهولندية النار على مثيري الشغب ضد الإغلاق في وقتٍ متأخرٍ من مساء الجمعة، وسط غضب متزايد من إعادة تطبيق إجراءات كوفيد -19 الأوروبية.

========تكملة الخبر ========

  • موقع أمريكي يكشف هدف أردوغان من التقارب مع إسرائيل.. “أبعد من عودة العلاقات”

اعتبر موقع “المونيتور” الأمريكي أن هدف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الاتصالات الأخيرة وتصريحاته الإيجابية بشأن تل أبيب وسط أزمة الزوجين الإسرائيليين في تركيا، قد تكون أبعد من عودة العلاقات بين البلدين.

وقال الموقع في تقرير نُشر يوم الجمعة، إن إسحاق هرتسوغ تلقى نهاية الأسبوع الماضي بعد فترة وجيزة من أدائه اليمين الدستورية كرئيس لإسرائيل مكالمة هاتفية مفاجئة من أردوغان الذي انتقد تل أبيب بشكل مستمر في السنوات الأخيرة.

========تكملة الخبر ========

  • اليابان تصدر قراراً “تاريخياً” كان من المحرمات السياسية لعقودٍ طويلة.. تعرّف على تفاصيل هذا التحول المثير

نقلت وسائل إعلامية في اليابان عن مسؤولين قولهم إنّ الحكومة تتطلع إلى السماح للمزيد من العاملين الأجانب في وظائف أصحاب “الياقات الزرقاء” بالإقامة إلى أجلٍ غير مسمى، بالإضافة إلى استقدام عائلاتهم إلى البلاد.

وفي تقريرٍ لها، قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن من شأن هذه الخطوة أن تُتيح فرصة العيش في اليابان على المدى الطويل.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الإله الهندي الذي يبيضُ ذهباً.. عبده الملايين ومنهم عرب عراقيون ومصريون ذهبوا للتبرك به، قصة ساتيا ساي بابا

  • أول منظومة دفاعية متحركة في العالم من صنع روسيا .. فإلى أين ستصل؟!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى