سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| “ألوية العمالقة” تدحر ميليشيا الحوثي وترفع رايتها بحيس وواشنطن تصد الهجمات عن السعودية بخطة جديدة

اشترك الان

شهدت الساعات القليلة الماضية، تطوراتٍ ميدانيةً متسارعة على الساحة اليمنية، حيث حُسمت كفة الميدان في مدينة حيس لصالح القوات المشتركة بعد معارك خاضتها مع مسلحي ميليشيا الحوثي، تمكنت من خلالها من بسط سيطرتها على مناطق استراتيجية جون المدينة الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة تعز غرب اليمن.

“ألوية العمالقة” تدحر ميليشيا الحوثي وترفع رايتها بحيس

وفي التفاصيل، أكد المتحدث الرسمي باسم “ألوية العمالقة”، مأمون المهجمي، أنّ القوات المشتركة شنت هجوماً واسعاً من عدّة محاور، وتمكّنت من تطهير مناطق استراتيجية والسيطرة عليها وهي: (مصنع الطوب، وادي ظمي، سوق ظمي، وادي عرفان، وجبل الغازية الاستراتيجي وصولاً إلى جبل البراشا المطل على منطقة ظمي)، كما سيطرت القوات المشتركة يوم أمس على جبل عمر ومنطقة المحجر شمال النجيبة الرابطة بين محافظة تعز ومديرية حيس.

ووفقاً لمصادر عسكريةٍ يمنية، فقد خاضت القوات المشتركة معارك شديدة مع مليشيات الحوثي، وتمّ استخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة فيها، كما تسببت بوقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير أطقم وعربات وأسلحة ثقيلة تابعة للمليشيات ما أدى إلى انسحابها وتراجعها.

وفي وقتٍ لاحقٍ، تمركزت القوات المشتركة في المناطق التي حررتها وشرعت في فتح الطرقات الرابطة بين محافظة تعز والحديدة، وتطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية، وذلك بعد أيامٍ من إعلانها تنفيذ خطة إعادة الانتشار للقوات المشتركة في المناطق غير المقيدة بالاتفاقات الدولية السابقة.

وتداولت وسائل إعلامية اليوم السبت، مشاهد توثق الليلة الأولى التي عاشتها حيس، بعد هدوء المعارك.

كما تناقلت عدة مواقع يمنية مقاطع توثق أسرى عددٍ من مقاتلي ميليشيا الحوثي، والذي تبيّن أنهم ينتمون إلى إحدى قبائل صنعاء.

خطة أمريكية لصد هجمات الحوثي ضد السعودية

واليوم السبت، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن بلاده ستواصل دعم الحلفاء في الشرق الأوسط لحماية أمنهم، مشدداً على أن محاربة الإرهاب وحماية ممرات الملاحة من أولويات الأمن في المنطقة.

وخلاله كلمته في منتدى حوار المنامة بالبحرين، أضاف وزير الدفاع الأمريكي: “سنزيد من قواتنا في الشرق الأوسط إذا اقتضت الحاجة ذلك، والتزامنا بالحلفاء في الشرق الأوسط ثابت ولم يتغير”، متابعاً: “التزامنا بأمن الشرق الأوسط التزام قوي، ونعمل على تعزيز الردع ضد إيران، وسنعمل على حماية قواتنا في المنطقة ضد هجمات إيران ووكلائها.. دعم إيران للإرهاب من المخاطر العابرة للحدود والتي يجب مواجهتها، فهناك الكثير من القلق بسبب نشاطات إيران المزعزعة لاستقرار المنطقة، إلا أن الدبلوماسية الخيار الأول لحل أزمة الملف النووي الإيراني، وإذا لم ترغب إيران في الدبلوماسية فهناك سبل أخرى، وسنعود مع الشركاء لمفاوضات فيينا مع إيران بنوايا حسنة”.

مواضيع ذات صِلة : سقوط مروع لامرأة حوثية زينبية من أعلى مركبة أثناء عرض عسكري.. والجيش اليمني يقتل قائداً حوثياً خطيراً

إلى ذلك، لفت أوستن إلى أنّ دول الشرق الأوسط تواجه خطر المسيّرات الإيرانية بشكل يومي، مشدداً على أن “مواجهة التهديدات التي تمثلها المسيّرات الإيرانية من أولوياتنا”، مؤكداً أنّ على ميليشيا الحوثي إنهاء الحرب في اليمن ووقف الهجمات على السعودية، مضيفاً: “نعمل مع الحلفاء لتعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة التحديات، وسنساعد السعودية في مواجهة هجمات الحوثيين من اليمن، وسنواصل دعم السعودية لصد كل هجمات الحوثيين”.

شاهد أيضاً : أخطر عصابة في تاريخ السعودية أنهت أسطورتها المخابرات اليمنية.. عصابة رشاش العتيبي

بالفيديو|| "ألوية العمالقة" تدحر ميليشيا الحوثي وترفع رايتها بحيس وواشنطن تصد الهجمات عن السعودية بخطة جديدة
بالفيديو|| “ألوية العمالقة” تدحر ميليشيا الحوثي وترفع رايتها بحيس وواشنطن تصد الهجمات عن السعودية بخطة جديدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى