خبر عاجل

أمريكا تتعهد أمام دول عربية في المنامة بعدة التزامات ووزير الدفاع يتحدث عن حروب الشرق الأوسط

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم السبت، أنه سيقدم رؤية مشتركة لأمن القرن الحديث للشرق الأوسط خلال مؤتمر المنامة. 

وتطرق أوستن إلى اتفاقات أبراهام، معتبراً أنها فتحت الباب أمام فرص جديدة من المسؤولية المشتركة والتعاون الأمني. 

وقال ‏وزير الدفاع الأميركي: العلاقات بين إسرائيل ودول عربية تشكل واقعا جديدا في المنطقة، وأميركا مرتبطة بكل أطراف العالم ونشاركه عددا من التحديات. 

وأشار إلى أنّ أمريكا يمكنها أن تفعل الكثير من أجل تعزيز الأمن في الشرق الأوسط، مشدداً على أن دور الجيش الأميركي مهم في الشرق الأوسط. 

وأضاف: بلادي استثمرت الكثير في الشرق الأوسط وأهتم بأمنه ومستقبله وشعوبه، والعالم الآن أصبح أكثر قربا وتعاونا بفضل التكنولوجيا والتجارة المتبادلة. 

وتابع: نعمل على ردع أي اعتداءات بحرية الملاحة في الشرق الأوسط، ونحن مرتبطون بكل دول العالم، ولا يوجد دولة لا تؤثر بنا بتحدياتها. 

ولفت إلى أنّ أمريكا استثمرت كثيرا في الشرق الأوسط، وشاركت بقواتها في حروب داخله، بينما أوضح بأن الرئيس بايدن اعتبر أن الدبلوماسية هي أداة أميركا الأولى والجيش سيعززها. 

وقال وزير الدفاع الأميركي: لدينا قوى عسكرية في الشرق الأوسط سنحافظ عليها وسنأتي بالمزيد عند الحاجة، ورأيت الكثير من النزاعات في منطقة الشرق الأوسط وتعلمت أن السلاح لا يمكن أن يكون الحل الوحيد. 

من جهتها نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر بأن وزير الدفاع الأميركي سيتعهد أمام “حوار المنامة” بمواجهة إيران. 

201210040302ILFA

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى