أخبار العالمسلايد رئيسي

إيران تكشف عن صفعات “لم يُعلن عنها من قبل” ضد الأمريكان وتحصي عدد قتلاها في مواجهات الخليج

أعلنت إيران للمرة الأولى، اليوم الأحد، عن خسائر بشرية تكبدتها خلال اشتباكات مباشرة مع القوات الأمريكية في مياه الخليج العربي.

إيران تحصي قتلاها

وكشف قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، العميد علي رضا تنغسيري، عن مقتل تسعة من عناصر الحرس الثوري خلال اشتباكات سابقة مع القوات الأمريكية في الخليج العربي، دون ذكر فترة الاشتباكات أو طبيعتها.

وقال تنغسيري في كلمة ألقاها في المؤتمر الوطني لطلبة الباسيج، “طبعاً لم يُعلن عن بعض الاشتباكات مع الأمريكيين في وسائل الإعلام لسبب ما”.

وزعم العميد الإيراني أن “الحرس الثوري ضرب الولايات المتحدة تسع صفعات لا تُنسى”، من دون أن يفصح عن معنى العبارة، مضيفاً “أنهم أدركوا سيادة إيران البحرية”.

وأشار إلى أن “مصادرة الناقلة الفيتنامية واحدة من هجمات الحرس الثوري على الولايات المتحدة”.

وكانت القوات الأمريكية والحرس الثوري على حافة المواجهات بعدما قامت قوة إيرانية بالاستيلاء على الناقلة الفيتنامية في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي السياق، أفاد تنغسيري بأن 3 سفن جديدة ستنضم إلى القوة البحرية للحرس خلال العام الإيراني الحالي، وهي سفينتي “الشهيد سليماني والشهيد ناظري”، وسفينة ثالثة مزودة بصواريخ دفاعية.

وأوضح أن “سفينة سليماني” بطول 65 متراً، وهي قيد التصنيع من قبل وزارة الدفاع والحرس الثوري معاً، في حين يبلغ طول سفينة “ناظري” 55 متراً.

إقرأ أيضاً: الحرس الثوري يستولي على سفينة أجنبية في الخليج تحمل نفطاً

 

وتعرضت العديد من السفن التجارية والعسكرية بالإضافة إلى ناقلات النفط في الأشهر الماضية إلى مضايقة من قبل بحرية ايران، وسط تواجد لقوات بحرية أمريكية في المنطقة لمراقبة حركة السفن عبر مضيق هرمز الذي يمر منه حوالي خمس النفط المنقول بحراً في العالم، وطالما هددت ايران بإغلاقه.

وفي أحدث التقارير بهذا الصدد، أعلنت قوات الحرس الثوري ، أمس السبت، احتجاز سفينة أجنبية في الخليج العربي لمزاعم بتهريب وقود الديزل.

وقال عقيد في الحرس الثوري إن 11 فرداً من طاقم السفينة اعتقلوا على متنها، لكنه لم يصرح باسم البلد الذي تتبع له السفينة أو التوقيت الذي احتُجزت فيه.

شاهد أيضاً: “علي رضا تنكسيري”، يصرّح بوجود مدن صاروخية تحت الأرض، بامتداد 70 كم، على امتداد الخليج

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى