أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

السعودية تنشر للمرة الأولى مقطعاً يوثّق تورط “الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” باتهاماتٍ نُفيت لسنين

نشرت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الاثنين، مقطعاً مصوّراً يوثّق تورط عناصر “الحرس الثوري” الإيراني، وميليشيا “حزب الله”، بدعم الحوثيين عسكرياً ما يدعم اتهاماتٍ سابقة وُجّهت لهما حول ذلك.

مقطع يوثق تورط الحرس وحزب الله

وفي التفاصيل، نشرت وسائل إعلامٍ سعودية مقطعاً مصوراً قالت إنّه “يؤكد تورط عناصر من الحرس الثوري الإيراني، وميليشيا حزب الله اللبناني بدعم الحوثيين عسكرياً”.

ونشرت قناة “العربية” السعودية المقطع المصوّر الذي أعلنت أنّها قد تمكّنت من الحصول عليه، اليوم الاثنين، من تحالف “دعم الشرعية” في اليمن (الذي تقوده السعودية)، مشيرةً إلى أنّه يظهر “تدريبات للميليشيات الحوثي على طائرات أممية، بهدف اختبار منظومةٍ جوية صاروخية”.

وفي الاثناء، لفتت القناة السعودية إلى أنّ المقطع المعلن عنه يُظهر “تورط خبراء أجانب من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الإرهابي، بشن عمليات عدائية دعمًا للحوثيين الذين حولوا مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية من خلال الدعم الإيراني”، على حدّ تعبيرها.

إلى ذلك، نوّه القناة إلى أنّ الفيديو أظهر “تنفيذ عدد من العناصر الحوثية لتجارب واختبارات على إحدى المنظومات الجوية، عبر استخدام طائرةٍ أممية أثناء الهبوط والإقلاع في مطار صنعاء الدولي للتأكد من فاعلية المنظومة، باعتبار الطائرة هدفا جويا متحركا في محاكاة لسيناريوهات الاعتراض والتدمير”.

وبالإضافة إلى ما سبق، ذكرت “العربية” نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم التحالف، العميد تركي المالكي، الذي علّق على المقطع المنتشر قائلاً إنّ: “ايران حوّلت مطار العاصمة اليمنية لقاعدة عسكرية بعد أن أقامت جسراً جوياً عام 2014 بمعدل 28 رحلة جوية أسبوعياً من طهران إلى صنعاء عبر الخطوط الجوية الإيرانية (ماهان إير) ونقلت كافة أنواع الأسلحة بينها أسلحة نوعية، لأتباعها الحوثيين”.

وأضاف العميد المالكي أنّ “الميليشيات حولت المطار إلى ثكنة تضم ورش تركيب وتفخيخ وتخزين واطلاق للصواريخ البالستية والطائرات المسيرّة من أجل استهداف المدنيين والأعيان المدنية في الداخل اليمني”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| التحالف بقيادة السعودية يقصف موقعاً سرّياً لحزب الله والحرس الثوري الإيراني

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى