الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || قتلى بغارات روسية استهدفت “جبل الدروز” بريف إدلب الغربي

استهدف الطيران الحربي الروسي، اليوم الإثنين، بالصواريخ الفراغية مناطق جبل الدروز (جبل السماق) بريف إدلب الغربي وجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

استهداف جبل الدروز

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها حسن المحمد، إن الطيران الروسي قصف بالصواريخ الفراغية شديدة الانفجار محيط قرية تلتيتا بجبل السماق شرق مدينة كفرتخاريم غرب إدلب، أدى ذلك إلى مقتل 2 من المدنيين وإصابة أكثر من 5 آخرين بجروح بعضها خطيرة.

وأضاف مراسلنا أن الغارات الجوية الروسية على منطقة جبل السماق استهدفت ورش عمال لقطاف ثمار الزيتون في حقول المنطقة، تزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة المستهدفة.

وأشار مراسلنا إلى أن منطقة جبل السماق تسمى في المنطقة بـ “جبل الدروز” نسبة لمذهب سكانها الذين ينتمون إلى الطائفة الدرزية الذين مازالوا يسكنون في قراهم في ريف إدلب الغربي، حيث إن المنطقة لم يتم استهدافها منذ عدة سنوات.

واستهدفت الطائرات الروسية أيضاً منطقة تلال الكبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية فقط دون وقوع أي خسائر بشرية.

في المقابل، ردت عمليات غرفة الفتح المبين براجمات الصواريخ، مستهدفة مواقع لقوات النظام السوري على محور قرية جوباس بريف إدلب الشرقي.

مواضيع ذات صِلة : غارات روسية مكثّفة تستهدف مناطق في إدلب وحلب.. والفصائل ترد

هذا ويستمر النظام السوري مدعوماً بسلاح الجو الروسي بالتصعيد العسكري والقصف على المناطق المأهولة بالسكان في أرياف محافظة إدلب، وذلك رغم خضوع المنطقة إلى اتفاق خفض التصعيد بين روسيا وتركيا.

شاهد أيضاً : وسط أنقاض دمار المنازل في إدلب السورية , بعض الشباب وجدوا فسحة من الأمل في هذه الرياضة

بالفيديو || قتلى بغارات روسية استهدفت "جبل الدروز" بريف إدلب الغربي
بالفيديو || قتلى بغارات روسية استهدفت “جبل الدروز” بريف إدلب الغربي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى