أخبار العالم العربي

لبنان: حوار بين الرؤساء الثلاثة على هامش الاحتفال بعيد الاستقلال ورسالة من دول الخليج

اشترك الان

عقد لقاء ثلاثي، اليوم الإثنين، بين كل من رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري، في قصر بعبدا، على هامش الاحتفال بعيد الاستقلال.

وقال نجيب ميقاتي خلال الاجتماع، إنه “لا نستطيع المحافظة على الاستقلال إن لم نكن يداً واحدة، والتفاهم هو الأساس، واللقاء الذي حصل اليوم كان حواراً جدياً وبإذن الله سيؤدي إلى الخير”.

من جهته، رد رئيس مجلس النواب نبيه بري أثناء مغادرته قصر بعبدا، على سؤال حول ما إذا كان الأوضاع قد “تحلحلت”، قائلاً “ان شاء الله خير”.

رسالة من الخليج

وفي سياق متصل، أكد مجلس التعاون الخليجي أن “دول التعاون لم تتخل يوماً عن لبنان”، مشيراً إلى أنه “يرفض أي تطاول على الدول الخليجية من الجانب اللبناني”.

وفي تصريح تلفزيوني، أوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، أن “دول التعاون لم تتخل يوماً عن لبنان، وأنه لا يستطيع أحد أن يقلل من أهمية مشاركة مجلس التعاون على مستوى متعدد الطرف أو ثنائي الطرف في مساعدة لبنان”.

في حين شدد الحجرف على “رفض أي تطاول من الجانب اللبناني”، لافتاً إلى أن المشكلة “داخل لبنان، والجميع يرى هذه المشكلة بأنها مشكلة نخبة سياسية تسعى لتحقيق مكاسب محلية، ويجب حلها داخل لبنان”.

اقرأ أيضاً : الرئيس اللبناني ميشال عون يأمل أن تكون السنة الأخيرة من ولايته بداية النهوض الفعلي للبنان

عيد الاستقلال

ولم يحتفل اللبنانيون على ما يبدو بعيد الاستقلال لهذا العام، متسائلين عما هو الاستقلال؟ في وقت وصلت فيه البلاد إلى حافة انهيار شامل.

وتحت هاشتاغ “عيد الاستقلال” الذي تصدر قائمة المتداول في لبنان، عبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن موقفهم من “يوم الاستقلال”.

وكتبت الصحفية ليال الاختيار، “عن أي عيد استقلال نتحدث في بلد قراره مسلوب، وشعبه تحت خط الفقر، وجيشه يعاني سوء التغذية والخدمات، ولبنان لم يعد لبنان.. ألغوا الاحتفال المزيف وفتشوا عن استقلال حقيقي يعيد هيبة الدولة وكرامة الشعب.

لبنان: حوار بين الرؤساء الثلاثة على هامش الاحتفال بعيد الاستقلال ورسالة من دول الخليج
لبنان: حوار بين الرؤساء الثلاثة على هامش الاحتفال بعيد الاستقلال ورسالة من دول الخليج

اقرأ أيضاً : وزير الخارجية التركي يزور لبنان ويعلّق على الأزمة مع الخليج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى