أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 23/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الجيش الأمريكي بسوريا يتعرض لـ”قصف صاروخي” مجهول بالتزامن مع زيارة لوفدين سعودي وإماراتي لإحدى قواعده

أفادت وسائل إعلامية سورية موالية، بأنّ قوات الجيش الأمريكي المتواجدة في مطار “خراب الجير” في ريف محافظة الحسكة، قد تعرّضت اليوم الثلاثاء، لهجومٍ بالقذائف الصاروخية، وسط أنباءٍ عن وصول وفدين سعودي وآخر إماراتي إلى إحدى القواعد الأمريكية في شمال وشرق سوريا.

وفي التفاصيل، أشارت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري، نقلاً عن مصادر محليّة، إلى أنّ 5 صواريخ استهدفت مطار خراب الجير العسكري الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدةً لها من دون ورود معلومات عن وقوع قتلى أو مصابين، كما بيّنت المصادر للوكالة أنّه فور استهداف القاعدة، شهدت المنطقة تحليقاً مكثفاً للطائرات المروحية والحربية التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

========تكملة الخبر ========

  • شغب وكراسي طائرة في مباراة الوحدة والفتوة واشتباكات حادة بين الجماهير خرجت عن السيطرة

وقعت أعمال شغب واشتباكات بين جمهوري الوحدة والفتوة بعد نهاية المباراة بين الفريقين، في الأسبوع السادس من الدوري السوري الممتاز.

وذكرت صفحات موالية أن جماهير نادي الفتوة قامت بتكسير كراسي الملعب احتجاجاً على قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لفريق الوحدة في الوقت بدل الضائع.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • التحالف العربي ينفذ ضربات جوية على مواقع سرية لميليشيا الحوثي ويدمر هدفاً كبيراً

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فجر اليوم الثلاثاء، أنه نفذ ضربات جوية استهدفت مواقع سرية للصواريخ الباليستية في صنعاء.

وأكد التحالف العربي، تدمير هدف كبير للصواريخ الباليستية بحي ذهبان وكشف التحالف أيضاً، أن مسؤولي المواقع السرية للميليشيا الحوثية في صنعاء اتخذوا المستشفيات والمنظمات والمدنيين دروعاً بشرية.

========تكملة الخبر ========

  •  ولي عهد أبوظبي يزور تركيا لأوّل مرّة منذ 10 سنوات

أفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الثلاثاء، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، سيقوم بزيارة رسمية إلى تركيا غداً الأربعاء؛ وذلك تلبية لدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان.

ويبحث ولي عهد أبوظبي خلال الزيارة مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

========تكملة الخبر ========

  • ماذا فعلت قطر لاستضافة كأس العالم؟

كشف تحقيق أجرته وكالة “أسوشيتد برس”، أن قطر استعانت بضابط سابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) لسنوات من أجل المساعدة في التجسس على مسؤولي كرة القدم ضمن جهد محموم لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وجاء في التحقيق، أن قطر سعت للحصول على ميزة في تأمين حقوق استضافة المونديال من خلال توظيف كيفن تشالكر، الضابط السابق في “سي آي إيه” والذي تحول إلى مقاول خاص، للتجسس على مسؤولي ملفات الاستضافة المنافسة، ومسؤولي كرة القدم الذين اختاروا الدولة الفائزة في عام 2010.

========تكملة الخبر ========

  • في لحظة محاولة اعتقاله.. رجل عراقي يهدد بإنهاء حياة فتاة كان يحتجزها بسيارته ويبتزها بنشر صورها

قامت مديرية مكافحة الإجرام في بغداد، يوم أمس الاثنين، بنشر فيديو مصور يوثق لحظة إلقاء القبض على رجل عراقي احتجز فتاة في سيارة لابتزازها، وهدد بقتلها لحظة محاولة اعتقاله.

أظهر المقطع المصور، الذي نشرته مديرية مكافحة الإجرام في بغداد، عناصر جهاز مكافحة الإجرام وهم يلقون القبض على شخص قام باحتجاز فتاة في سيارة، بعد قيامه بابتزازها بمبالغ مالية مقابل عدم نشر صورها، وكان المتهم يهدد بقتلها قبيل لحظة القبض عليه.

========تكملة الخبر ========

  • حالات اختناق وإصابات في احتجاجات السليمانية شمالي العراق

تجددت الصدامات اليوم الثلاثاء، بين الطلبة المحتجين وقوات الأمن العراقي في محافظة السليمانية شمالي البلاد.

وأقدم مئات الطلبة المتظاهرين في السليمانية، على قطع طرق رئيسية في المحافظة، في تصعيد لاحتجاجهم الذي دخل يومه الثالث.

========تكملة الخبر ========

  • التحالف العربي يكشف نتائج هجوم كبير شنّه ضد أهدافٍ عسكرية لـ”ميليشيا الحوثي” بمأرب وصنعاء

أزاح التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن هجومٍ ضخمٍ شنّه في عددٍ من المواقع اليمنية، ضد مواقع تتحصن فيها “ميليشيا الحوثي”، وذلك بعد ليلةٍ دامية تخلّلها سلسلةٌ غاراتٍ جوية تمّ نشر مقاطع مصوّرة توثق جانباً منها.

وفي التفاصيل، نقلت وكالة “واس” السعودية، عن التحالف العربي، أنّ الأخير قد نفّذ 17 عملية استهدافٍ ضدّ ميليشيا الحوثي في كلٍّ من مأرب والبيضاء خلال الساعات الـ 24 الماضية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • قوات أمريكية خاصة رفقة سفن حربية تتأهب لعملية محتملة في إثيوبيا والأمم المتحدة تجلي موظفيها

كشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أنّ قوات أمريكية خاصة ترافقها 3 سفن حربية تتأهب للقيام بعملية إجلاء محتملة في إثيوبيا، في وقتٍ أعلنت فيه الأمم المتحدة عن إجلائها لموظفين دوليين من العاصمة أديس أبابا مع توارد أنباءٍ عن اقتراب مسلحي جبهة “تيغراي” منها، في حين حثّت باريس رعاياها لمغادرة إثيوبيا دون توانٍ.

وفي التفاصيل، نقلت وكالة “سي إن إن” عن أحد المسؤولين العسكريين ومصدرين مطلعين آخرين، تأكيداتهم بأنّ “الجيش الأمريكي نشر قوات عمليات خاصة في جيبوتي لتقديم المساعدة لسفارة البلاد في إثيوبيا، إذا تدهور الوضع هناك”، مشيرةً إلى أنّ تحريك بعض عناصر قوات الصاعقة البريّة من الكتيبة 1/75، يؤكد شعور الولايات المتحدة بقلقٍ متزايدٍ بشأن تدهور الوضع الأمني مع تقدّم الجماعات المسلحة المتحالفة ضدّ الحكومة الإثيوبية جنوباً نحو العاصمة أديس أبابا.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تتحدث عن صواريخ ستسقط على تل أبيب والخطأ الذي ارتكبته بالتعامل مع نووي إيران

كشف الجنرال عاموس يادلين، قائد المخابرات العسكرية الإسرائيلية “أمان” السابق، اليوم الثلاثاء، عن الخطأ الذي ارتكبته إسرائيل بالتعامل مع نووي إيران، بينما أكد عميكام نوركين، قائد القوات الجوية الإسرائيلية، أن صواريخاً ستسقط على تل أبيب.

ونقلت صحيفة معاريف عن الجنرال عاموس يادلين، قائد المخابرات العسكرية الإسرائيلية، قوله، إنه تم خصخصة نووي إيران في بلاده لشخص واحد فقط، دون الاهتمام بالقضية برمتها.

========تكملة الخبر ========

  • رسالة بخط أينشتاين ضد معاداة السامية تطرح بمزاد علني تثير تساؤلاتٍ عن دفاع أمريكا عنها

أعلنت دار “كيدم” وهي دار مزاداتٍ شهيرة، عن طرحها رسالةً كُتبت بخط يد العالم الفيزيائي الألماني الراحل، ألبرت أينشتاين، والتي تبيّن انتقاده لـ معاداة السامية داخل الأوساط الأكاديمية الأمريكية.

ووفقاً لبيانٍ صادرٍ عن دار “كيدم” وترجمته إلى الإنكليزية صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، فإنّ الرسالة التي وجهها أينشتاين إلى صديقه اليهودي النمساوي الأصل، عازف البيانو، برونو إيسنر، عام 1936، حينما كان العازف يفكر في نيل منصبٍ بالأوساط الأكاديمية الأمريكية، وكان يقيم في مدينة نيويورك الأمريكية وقتها.

========تكملة الخبر ========

  • انهيار متسارع لليرة التركية بعد تصريحات لأردوغان.. مستوى قياسي جديد

هبطت الليرة التركية، اليوم الثلاثاء، إلى مستوى قياسي جديد بنسبة تتجاوز الـ 15 بالمئة، في استمرار لتراجع قيمتها بعد أن دافع الرئيس رجب طيب أردوغان عن التخفيضات الحادة الأخيرة في أسعار الفائدة وتعهد بالفوز في “حرب الاستقلال الاقتصادية”.

وتراجعت العملة التركية خلال تعاملات اليوم إلى 13.8 ليرة تركية مقابل الدولار الواحد، وفقدت أكثر من 40 بالمئة من قيمتها هذا العام، بما في ذلك تراجع بلغ 15 بالمئة اليوم فقط.

========تكملة الخبر ========

  • في ذكرى اغتياله الـ 58 .. كتاب يكشف من اغتال جون كينيدي وفيديو دقيق لعملية التصفية

تصدر اسم الرئيس الأمريكي الشهير جون كينيدي، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة الترند على محرك البحث العالمي “غوغل”، وذلك بمناسبة ذكرى رحيله الـ 58 حيث تم اغتياله يوم 22 نوفمبر / تشرين الثاني عام 1963 بحادث قنص خلال زيارته لمدينة دالاس الأمريكية.

هزت حادثة اغتيال كينيدي العالم أجمع حيث أُطلق الرصاص عليه وهو في سيارة مكشوفة خلال (جريمة) غامضة لم تبح بأسرارها حتى اللحظة.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • أقسى من ستالين وهتلر وموسوليني لكنه مظلوم بين الديكتاتوريين.. فرانكو الجنرال الذي أخضع إسبانيا

  • من أضخم صفقات الأسلحة في العالم.. “اليمامة” الصفقة التي جعلت بريطانيا ترشي مسؤولين من السعودية

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى