أخبار وتقاريرالشأن السوري

الجيش الأمريكي بسوريا يتعرض لـ”قصف صاروخي” مجهول بالتزامن مع زيارة لوفدين سعودي وإماراتي لإحدى قواعده

أفادت وسائل إعلامية سورية موالية، بأنّ قوات الجيش الأمريكي المتواجدة في مطار “خراب الجير” في ريف محافظة الحسكة، قد تعرّضت اليوم الثلاثاء، لهجومٍ بالقذائف الصاروخية، وسط أنباءٍ عن وصول وفدين سعودي وآخر إماراتي إلى إحدى القواعد الأمريكية في شمال وشرق سوريا.

الجيش الأمريكي بسوريا يتعرض لـ”قصف صاروخي” مجهول

وفي التفاصيل، أشارت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري، نقلاً عن مصادر محليّة، إلى أنّ 5 صواريخ استهدفت مطار خراب الجير العسكري الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدةً لها من دون ورود معلومات عن وقوع قتلى أو مصابين، كما بيّنت المصادر للوكالة أنّه فور استهداف القاعدة، شهدت المنطقة تحليقاً مكثفاً للطائرات المروحية والحربية التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

ووفقاً للرواية التي أفادت بها “سانا”، فقد “تعرّضت قواعد الاحتلال الأمريكي في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة لعدة هجماتٍ صاروخية خلال الشهرين الماضيين وسط تعتيم من قوات الاحتلال على خسائرها”، على حدّ تعبيرها.

التحالف الدولي ينفذ إنزالاً جوياً بدير الزور وتنظيم “داعش” يقتحم خيمة عزاء ويجري مداهمات

من جانبه، أكد مصدرٌ عسكريُّ خاص تابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”: “بسقوط 5 قذائف صاروخية مجهولة المصدر على قاعدة التحالف الدولي في قرية خراب الجبير القريبة من مدينة اليعربية الحدودية مع العراق”.

وبيّن المصدر، أنّ القذائف مجهولة المصدر إلا أنّ شكوكاً تطرحها التحقيقات المتعلّقة بالاستهداف ترجح أن تكون الميليشيات الإيرانية المتواجدة في الأراضي العراقية هي من استهدفت القاعدة، إلا أنّه لا معلومات مؤكدة تشير إلى ذلك حتّى الآن”.

ولفت المصدر إلى أنّ الأضرار الناجمة عن الاستهداف اقتصرت على المادية فقط ولم يصب أي جندي أمريكي بأذى، فيما شهدت سماء مدينتي القامشلي والحسكة وريفها تحليقاً مكثفاً للطيران التابع للتحالف.

روسيا تفعل “منظومة s300” وتجري مناورات بالرقة تزامناً مع استقدام التحالف الدولي تعزيزات إلى سوريا

زيارة لوفدين سعودي وإماراتي لإحدى قواعده

بدوره، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في شمال وشرق سوريا، بأنّ معلوماتٍ  تترد حول وصول وفدٍ من القوات السعودية والإماراتية اليوم يضمّ خبراء عسكريين إلى قاعدة “الشدادي” التابعة للتحالف الدولي بهدف تقديم المساعدة للقوات الأمريكية والتحالف العاملة في المنطقة، وتوسيع نفوذ القوات العربية ضمن التحالف الدولي لمحاربة “داعش”.

ووفقاً لمصادر خاصّة، فقد بلغ عدد الضباط العسكريين الذين وصلوا للمنطقة 16 ضابطاً سعوديّاً و8 ضباطٍ إماراتيين برفقة القوات الأمريكية عصر اليوم عبر الطيران المروحي قادمةً من العراق.

الجيش الأمريكي بسوريا يتعرض لـ"قصف صاروخي" مجهول بالتزامن مع زيارة لوفدين سعودي وإماراتي لإحدى قواعده
الجيش الأمريكي بسوريا يتعرض لـ”قصف صاروخي” مجهول بالتزامن مع زيارة لوفدين سعودي وإماراتي لإحدى قواعده

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى