أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 24/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بثينة شعبان تنقل رسالة من الأسد إلى زعيم خليجي

نقلت بثينة شعبان، مستشارة رئيس النظام السوري بشار الأسد، تحيات الأخير إلى سلطان عمان هيثم بن طارق، وذلك خلال استقبالها من قبل نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني في مسقط.

وبحثت شعبان والوفد المرافق لها في مسقط اليوم مع رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العمانية الدكتور حمد بن محمد الضوياني أوجه التعاون بين النظام السوري وسلطنة عمان في مجالات الوثائق والمحفوظات والدراسات التاريخية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

========تكملة الخبر ========

  • الفنان السوري المعارض “جمال سليمان” يتحدث عن عودته لسوريا ويحسم جدلاً حول “زهير رمضان”

علّق الفنان السوري المعارض، جمال سليمان، على الأخبار التي تمّ تداولها خلال الساعات القليلة الماضية حول خبر عودته مجدداً إلى سوريا، كما علّق على التصريحات التي نُسبت إليه حول نقيب الفنانين السوريين الراحل، زهير رمضان، على أنّها بعد وفاته.

وحول الشق الأول الذي يتعلّق بخبرٍ وصفه بـ “المفبرك” عبر منشورٍ على حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك” علّق من خلاله على خبر عودته إلى سوريا، حيث قال فيه: “تتداول بعض المواقع خبراً مفبركاً بأنني قد عدت إلى سوريا و هذا غير صحيح و لكن يستوجب القول أن سوريا هي وطني وأنني أتوق إلى العودة إليها كما يتوق كل إنسان أنْ يعود إلى وطنه”.

========تكملة الخبر ========

 

  • التحالف الدولي يطلب من “قسد” أسماء سجناء “داعش” خلال مدة أقصاها 72 ساعة

طلبت القوات الأمريكية العاملة ضمن سقف التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، من قوات سويا الديمقراطية “قسد” وتحديداً قواتها المتمثلة بجهاز الأمن العام بكشف احصائياتٍ بأعداد سجناء ومعتقلي تنظيم “داعش” المتواجدين في سجون مدينة الحسكة وريفها خلال مدة زمنية أقصاها 72 ساعة.

وقال مصدرٌ خاص من مركز التنسيق في قاعدة الشدادي التّابعة لـ “التحالف الدولي”، أنّ هدف طلب الإحصاء هو إجراء مقارنة مع سجلات المعتقلين من عناصر وأمراء تنظيم داعش المتواجدين لدى التحالف الدولي ومقارنتها مع التي لدى قوات “قسد” في الوقت الراهن.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • باريس تفتح تحقيقاً بسبب تسريب “بيانات سرية” مثيرة للجدل حول تعاون استخباراتي فرنسي مصري

أعلنت السلطات الفرنسية فتحها تحقيقاً خاصاً حول ما تمّ نشره على موقع “ديسكلوز” الإخباري، حول “بيانات سرية” لها جوانب حساسة ومثيرة للجدل في التعاون الاستخباراتي بين فرنسا ومصر”.

وفي التفاصيل، كشفت المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال، خلال تصريحاتٍ أدلى بها اليوم، أنّ التحقيق الذي أعلنت عنه وزيرة الدفاع، فلورنس بارلي، في المعلومات التي نشرها موقع “ديسكلوز”، يجري في اتجاهين متوازيين.

========تكملة الخبر ========

  • مقتدى الصدر يكشف عن اتفاق بين الأكراد والسنة ويحذر من سرقات واغتيالات

كشف الزعيم العراقي الشيعي، زعيم التيار الصدري ،مقتدى الصدر، مساء الأربعاء، عن اتفاقٍ بين الأكراد والسنة كما أطلق تحذيراتٍ من سرقات واغتيالات يدبر لها.

وكشف زعيم التيار الصدري في العراق لوسائل إعلامية أنّ:”الأكراد وبعض السنة وافقوا على تشكيل حكومة أغلبية”، وأضاف زعيم التيار الصدري:”لن نأخذ الأوامر من خلف الحدود”.

========تكملة الخبر ========

 

  • موقع مصري ينشر صور انشراح موسى قبل وفاتها بساعات.. الجاسوسة الخطيرة التي عملت لصالح الموساد وقضى الاكتئاب عليها 

أفادت وسائل إعلام مصرية، يوم أمس الثلاثاء، بأن الجاسوسة انشراح موسى، التي تجسست لصالح إسرائيل في مصر خلال حرب النكسة عام 1967، توفيت بعد صراعٍ طويلٍ مع مرض الاكتئاب وتم إتمام مراسم دفنها على الطريقة اليهودية في مقبرة ببلدة بات يام في تل أبيب.

ووفقاً لما نقله موقع “القاهرة 24″، عن كنّة موسى، فإن حماتها انشراح التي توفيت منذ أيام “كانت في حالة صحية خطيرة ولم تكن على ما يرام”.

========تكملة الخبر ========

  • مشاهد توثق لحظة انتشال ملايين الجنيهات المصرية من مياه الأمطار في الإسكندرية

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، يوم أمس الثلاثاء، مقطعاً مصوراً، قيل إنه يعود لعملية إنقاذ ملايين الجنيهات من سيارة نقل أموال علقت في مياه الأمطار بمدينة الإسكندرية التي شهدت فيضانات أغرقت طرقاتها وشلت الحركة المرورية فيها.

أظهر المقطع المتداول، أعضاء من فريق الإنقاذ البري التابع للحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية، وهم يستخدمون الحبال وسلم إنقاذ لنقل ملايين الجنيهات الموجودة داخل صناديق الأموال من السيارة العالقة ومن ثم تسليمها إلى مسؤولي الشركة الناقلة للأموال.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاق إسرائيلي مغربي لبدء التعاون الاستخباراتي بين البلدين

أعلنت إسرائيل اليوم الأربعاء، أنها أبرمت مع المغرب مذكرة تفاهم لبدء التعاون الاستخباراتي والدفاعي بين البلدين، وهي الأولى من نوعها في تاريخ علاقاتها مع الدول العربية.

وأكد مسؤولون في تل أبيب، أن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس وقّع في الرباط، اتفاقية للتعاون الأمني مع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المغربية المكلف بإدارة الدفاع الوطني.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • حزب الله بجناحية العسكري والسياسي “إرهابي” في تصنيف استرالي جديد

أعلنت أستراليا، اليوم الأربعاء، أنّ حزب الله بحناحيه السياسي والعسكري “منظمة إرهابية”، في خطوة وسّعت من خلالها نطاق العقوبات التي كانت تشمل حصراً الجناح العسكري للتنظيم المسلّح.

وقالت وزيرة الداخلية الأسترالية كارين أندروز، إن التنظيم المسلّح المدعوم من إيران “يواصل التهديد بشنّ هجمات إرهابية وتقديم الدعم للمنظمات الإرهابية”، ويشكّل تهديداً “حقيقياً” و”موثوقاً به” لأستراليا.

========تكملة الخبر ========

 

  •  رجل يركض “عارياً” وسط شوارع إسبانيا ويصرخ “الله أكبر” وينهي حياته أمام الشرطة

أفادت وسائل إعلام في إسبانيا، يوم أمس الثلاثاء، بأن شاب في مقتبل العمر لقي مصرعه في سرقسطة وسط الطريق بعد أن طعن نفسه بالسكين وهو يهتف “الله أكبر” أمام الشرطة.

وبحسب الصحف الإسبانية، فقد كان الشاب عارياً ويسير في شوارع سرقسطة، وبدا عليه علامات التوتر النفسي، وعند ملاحظة وجود عناصر الشرطة، هدد بإيذاء نفسه.

========تكملة الخبر ========

  • ارتفاع بقيمة الليرة التركية عقب توقيع الإمارات سلسلة اتفاقيات مع تركيا بأكثر من 10 مليار دولار

انعكست زيارة ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إيجاباً على الليرة التركية بعد يومٍ من انهيارٍ غير مسبوق تعرّضت له، وذلك عقب الإعلان عن توقيع أنقرة وأبو ظبي سلسلة اتفاقياتٍ بين البلدين.

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ إماراتية، فقد حضر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • سباق التسلح يستعر..”إس 400″ و”إس 500″ للجزائر وباتريوت للمغرب، أي صواريخ ستنتصر!؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى