سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || هجوم سيبراني يستهدف السدود الإيرانية تزامناً مع احتجاجات شح المياه

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، بأنه خلال الأسبوعين الماضيين تعرضت أنظمة استحصال المعلومات وتقييم مستوى المياه في السدود الإيرانية إلى هجوم إلكتروني.

 

السدود الإيرانية مستهدفة

ونقل التلفزيون الإيراني عن مصادر مطلعة قولها، إنه “منذ أسبوعين، لا أحد يعرف كمية المياه الموجودة خلف السدود، في حين أن السلطات الإيرانية وقسم تقنية المعلومات في إدارة المياه لم تعلق بعد على صحة هذه الأنباء”.

وبحسب المصادر، فإن موظفو الشركة، فقدوا اليوم الوصول إلى الفضاء الإلكتروني بما في ذلك تطبيق “واتسآب” الذي يستخدمه موظفو الشركة لنقل المعلومات.

تواصل الاحتجاجات

وتشهد محافظات في جنوب غرب إيران تظاهرات جديدة مُطالبة بحل لأزمة شح مياه الشرب.

وخرجت مظاهرات اليوم في محافظتي شهار محل وبختياري للمطالبة بحل لهذه الأزمة، حيث تجمع سكاناً في شهركرد، عاصمة محافظة شهار محل للاحتجاج على ما يصفونه بـ “نهب مافيا النظام للمياه”، مرددين هتافات ضد “الفاسدين في النظام”.

وبحسب بعض التقارير، حاولت قوات الأمن منع تشكّل التجمع الاحتجاجي منذ يوم أمس، دون جدوى.

وسار الأحد أكثر من ألف شخص باتجاه مقر المحافظة لمناشدة المسؤولين بإنهاء “مشاريع لنقل المياه من المحافظة إلى مناطق أخرى مجاورة”.

يذكر أن أهالي محافظة شهار محال وبختياري، ذات الأغلبية اللورية البختيارية، يتظاهرون في مدينة شهركرد منذ ثلاثة أيام وينظمون المسيرات في شوارع المدينة وأمام مقر المحافظة ضد نقل المياه من محافظتهم إلى محافظة أصفهان لفائدة صناعات الصلب والحديد، وضد نهب المياه لصالح مشاريع مدعومة من قبل الحرس الثوري.

كذلك، تستمر الاحتجاجات في محافظة أصفهان المجاورة ضد السياسات المائية للنظام والتي تسببت في جفاف نهر زاينده رود.

مواضيع ذات صِلة : الموت عطشاً.. نقص المياه بمحافظات العرب في إيران يشعل موجة احتجاجات

وكانت مدينة أصفهان قد شهدت يوم الجمعة الماضي تجمعاً احتجاجياً واسعاً شارك فيه مئات الآلاف من المواطنين للتنديد بجفاف نهر زاينده رود، بسبب نقل المياه من النهر إلى الصناعات العسكرية والتجارية الحكومية.

شاهد أيضاً : قتله العرب وبكى عليه الروم ونبشت ضريحه إيران.. وثائقي عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين

بالفيديو || هجوم سيبراني يستهدف السدود الإيرانية تزامناً مع احتجاجات شح المياه
بالفيديو || هجوم سيبراني يستهدف السدود الإيرانية تزامناً مع احتجاجات شح المياه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى