خبر عاجل

الملك سلمان يتحدث عن رؤية مشتركة مع روسيا في اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية

انطلق اليوم الأربعاء، في مدينة جدة السعودية، اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية “روسيا والعالم الإسلامي”، واستهل الملك سلمان الاجتماع بكلمة حول العلاقات بين دول العالم الإسلامي وروسيا.

وأكد الملك سلمان على أهمية الاجتماع الاستراتيجي بين العالم الإسلامي وروسيا لتعزيز الأمن الإقليمي، وقال: نتشارك مع روسيا في احترام الشرعية الدولية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وأضاف: نتمسك مع روسيا بالالتزام بالقوانين الدولية ونظام عالمي عادل يعزز الأمن والاستقرار ويكون مرجعا لحل النزاعات الإقليمية.

وأشار إلى أنّ التحديات الأخيرة أظهرت أنه لا توجد دولة بمعزل عن باقي العالم، مشدداً على أن السعودية تسعى لتعزيز الوئام بين مختلف الأديان وترسيخ القيم الإنسانية.

وتضم المجموعة 33 شخصية حكومية وعامة من 27 دولة إسلامية، بما في ذلك، رؤساء وزراء سابقين، ووزراء خارجية سابقين، والعديد من الشخصيات الدينية من العالم الإسلامي؛ حيث ينطلق هذا الاجتماع في إطار مساعي روسيا لتعزيز علاقاتها بالعالم الإسلامي، في ظل مبادرة المملكة العربية السعودية للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وتستضيف الاجتماع للمرة الثانية بعد أن استضافت دورته الرابعة في جدة عام 2008.

1 1465496

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى