الشأن السوري

شاهد|| مراسم استقبال ولي عهد أبوظبي لدى وصوله تركيا بحضور الرئيس التركي أردوغان

وصل ظهر اليوم الأربعاء، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ، محمد بن زايد آل نهيان، إلى العاصمة التركية أنقرة، وذلك في زيارة رسمية إلى تركيا تعتبر الأولى من نوعها منذ 10 سنوات.

– محمد بن زايد يصل تركيا

وفقاً لوسائل إعلام رسمية تركية، فقد كان في استقبال الشيخ محمد بن زايد لدى وصوله القصر الرئاسي، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.


وأقيم لولي عهد أبوظبي، مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه إلى مجمع القصر الرئاسي، حيث رافقته مجموعة من الخيالة، وهي ترفع أعلام البلدين.

ثم توجه الشيخ محمد بن زايد والرئيس التركي إلى منصة الشرف، حيث عزف هناك السلام الوطني لدولة الإمارات وتركيا، وأطلقت المدفعية 21 طلقة، واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية وترحيباً.

كما تبادل الشيخ محمد بن زايد التحية والترحيب مع مستقبليه من الوزراء وكبار المسؤولين في تركيا، فيما رحب الرئيس التركي بالوفد المرافق لولي عهد أبوظبي.

وضمّ الوفد المرافق لولي عهد أبو ظبي، كلاً من مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، ووزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد المزروعي، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ووزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي، وعدد من المسؤولين.

والجدير ذكره أن كانت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، أعلنت يوم أمس الثلاثاء، أن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيقوم بزيارة رسمية إلى الجمهورية التركية الأربعاء، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

مواضيع ذات صِلة : الأولى منذ 10 سنوات… ولي عهد أبوظبي يزور تركيا ومصادر تكشف أبرز الملفات التي سيناقشها مع أردوغان

وقالت الوكالة في تعليقها على الزيارة: “إن بن زايد سيبحث خلال الزيارة مع الرئيس رجب طيب أردوغان، العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، بما يحقق مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين”.

شاهد أيضاً : ملكة جمال السعودية ” رومي القحطاني” تخطف الأضواء بمشاركتها في مسابقة “ملكة جمال العرب بمصر 2021”

شاهد|| مراسم استقبال ولي عهد أبوظبي لدى وصوله تركيا بحضور الرئيس التركي أردوغان
شاهد|| مراسم استقبال ولي عهد أبوظبي لدى وصوله تركيا بحضور الرئيس التركي أردوغان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى