الشأن السوريسلايد رئيسي

أكثر من 15 قتيلاً وجريحاً في معرة النعمان، فما حقيقة الهدنة المزعومة!!

أوقع الطيران الحربي التابع للنظام مجزرة في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، جرّاء قصف مكثّف استهدف المدينة بالقنابل العنقودية، جاء ذلك عقب دخول رتل تركي عسكري، وسط أنباء عن هدنة مزعومة في الشمال السوري.

ضحايا بمعرة النعمان

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب إنَّ الطيران الحربي شنَّ منذ صباح اليوم الخميس غارات جوية محمّلة بالقنابل العنقودية استهدفت مدينة معرة النعمان، أسفرت عن مقتل 5 مدنيين بينهم طفلان وامرأتان وشاب، بالإضافة إلى وقوع أكثر من 10 مصابين بعضهم في حالة خطرة، مما يرجّح ارتفاع الحصيلة.

وأضاف مراسلنا أنَّ الطيران الحربي شنَّ غارات مماثلة بالقنابل العنقودية استهدفت كلاً من “أريحا، سرجة، الفقيع، كفرموس، أرينبة” بريف إدلب الجنوبي، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار البشرية بعد.

حقيقة الهدنة؟

وحول ما أشيع عن هدنة مؤقتة في إدلب أكّد مراسلنا أنَّ الطيران توقف ليلة الأربعاء – الخميس لمدة ساعة تقريبًا، بسبب وصول رتل عسكري ضخم للقوّات التركية إلى نقاط المراقبة.

وأشار إلى أنَّ الرتل تألف من أكثر من خمسين عربة عسكرية مدرعة، توزعت على نقاط المراقبة التركية في كل من تل العيس بريف حلب الجنوبي ونقطة تل الطوقان والصرمان بريف إدلب الشرقي.

غارات جوية على ريف حماة

بدوره، أفاد مراسل الوكالة في ريف حماة، علي أبو الفاروق، أنَّ الطيران المروحي استهدف بالبراميل المتفجرة محيط قرية شهرناز، جاء ذلك بالتزامن مع غارات جويّة من الطيران الحربي التابع للنظام استهدف قرية دير سنبل في ريف حماة الغربي.

ولفت مراسلنا إلى وصول رتل عسكري تركي مكوّن من عدة آليات إلى نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي.

3052019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى