أخبار العالمسلايد رئيسي

الإعدام رمياً بالرصاص والمؤبد.. كوريا الشمالية تحكم على طلاب شاهدوا سراً مسلسل “لعبة الحبار”

حُكم على مواطن كوري شمالي بالإعدام بسبب تهريبه وبيعه نسخ من المسلسل التلفزيوني الكوري الجنوبي “لعبة الحبار”.

أحكام صادمة بسبب لعبة الحبار

وذكرت إذاعة “آسيا الحرة”، أن الرجل قام بشكل غير قانوني بتهريب نسخة رقمية من المسلسل الشهير إلى كوريا الديمقراطية، حيث باع الرجل فلاشة لصديق.

وتم الكشف عن عملية التهريب عندما أُلقي القبض على 7 طلاب ثانوية كانوا يشاهدون المسلسل.

وستُنفّذ عقوبة الإعدام بحق الرجل “رمياً بالرصاص”، وفقاً للقانون الذي تم تبنيه في كوريا الشمالية في عام 2020.

ولن يُعاقب المهرب وحده، حُكم أيضاً على صديقه الذي اشترى النسخة بالسجن المؤبد، وسيكون الطلاب البقية الذين تم القبض عليهم وهم يشاهدون المسلسل في الأشغال الشاقة لمدة خمس سنوات.

ورغم جهود كوريا الشمالية في عزل سكانها عن وسائل الإعلام الأجنبية، إلا أنه بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة بعض قطع بطاقات التخزين الرقمية التي تضم مسلسلات أو أفلام أجنبية محظورة في البلاد.

وبحسب مصادر “آسيا الحرة” يمثل اعتقال الطلبة اختباراً للقانون الذي تم تمريره حديثاً، ويتعلق بالقضاء على “الفكر والثقافة الرجعية” والذي قد يطبق على الأشخاص حتى وإن كانوا من دون السن القانونية.

القانون الذي صدر العام الماضي يفرض عقوبة الإعدام على من يشاهد أو يحتفظ أو يقوم بتوزيع مواد إعلامية صادرة من “الدول الرأسمالية” وعلى رأسها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

مواضيع ذات صِلة : مشاهد شبيهة بأحداث لعبة الحبار تجري في المعتقلات السورية بشهادة أحد الناجين

مسابقة “لعبة الحبار”

وفي سياق متصل، يستعد أحد نجوم مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة للقيام بمسابقة “لعبة الحبار” حيث سيشارك فيها أكثر من 450 شخصاً للفوز بجائزة مالية قيمة.

وخصص النجم الذي يُطلق على نفسه اسم “مستر بيست” واسمه الحقيقي جيمي دونالدسون، ويتابعه أكثر من 12 مليون شخص على موقع تويتر، حوالي مليوني دولار لتجسيد المسابقة، حيث يعتزم إنشاء مواقع الألعاب الستة التي ظهرت في السلسلة، بالإضافة إلى صالة النوم الضخمة للاعبين، كما بنى غرفة تحاكي غرفة الشخصيات الخاصة، التي ستراهن على المتسابقين.

وأشارت وسائل إعلام أجنبية إلى أن المسابقة سيشارك فيها حوالي 456 شخصاً يتنافسون على جائزة مالية قدرها 456 ألف دولار أمريكي، فيما لم يتضح كيف سيتم التنافس، الذي كان في السلسلة الكورية عن طريق القتل من أجل البقاء.

شاهد أيضاً : بعد تصدره لأعلى المشاهدات في تاريخ “نتفليكس”.. مخرج “لعبة الحبار” يكشف عن بعض التفاصيل التشويقية للموسم الثاني

الإعدام رمياً بالرصاص والمؤبد.. كوريا الشمالية تحكم على طلاب شاهدوا سراً مسلسل "لعبة الحبار"
الإعدام رمياً بالرصاص والمؤبد.. كوريا الشمالية تحكم على طلاب شاهدوا سراً مسلسل “لعبة الحبار”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى