أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 25/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مديرية التربية في منطقة الباب شمال سوريا تسيّ للنبي الكريم برسومات كرتونية.. وحملة غاضبة ضدهم 

أثار كتاب التربية الدينية الصادر عن مديرية التربية في منطقة الباب شمال سوريا، غضب النشطاء السوريين والأهالي بعد اكتشافهم احتواء الكتب على إساءة لحضرة النبي الكريم، بتجسيد صور كرتونية لبعض الأحداث المرتبطة بالسيرة النبوية.

وفي التفاصيل، تداول نشطاء صوراً من كتاب التربية الدينية “الديانة” التي قامت مديرية التربية في الباب وريفها بتوزيعها يوم أمس الأربعاء، على طلابها في الصف الأول إبتدائي، تحمل إساءة واضحة لنبينا الكريم.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل امرأة وإصابات باستهداف الطيران الروسي لورش قطاف الزيتون بريف إدلب

قصف الطيران الحربي الروسي، اليوم الخميس، بالصواريخ الفراغية عدة قرى وبلدات في أرياف محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة عدد من المدنيين بجروح بعضها خطيرة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها حسن المحمد، إن الطيران الحربي الروسي شنَّ عدة غارات جوية متفرقة بالصواريخ الفراغية شديدة الانفجار على محيط قرية مجدليا بريف إدلب الجنوبي، أدى ذلك إلى مقتل إمرأة وإصابة 5 مدنيين من عمال ورش قطاف ثمار الزيتون.

========تكملة الخبر ========

  • موسم زيتون إدلب.. ارتفاع خيالي في الأسعار لأسباب عدة يكشف عنها المزارعون

تواجه محافظة إدلب السنة الحالية إرتفاعاً غير مسبوق في أسعار زيت الزيتون وثماره بنسبة ضعفين عن السنوات السابقة، وذلك لأسباب عديدة أبرزها قلة الأمطار وزيادة الطلب وإرتفاع تكاليف الإنتاج مقارنة بالأعوام السابقة.

ويعاني سكان محافظة إدلب من عدم قدرتهم على تأمين إحتياجات منازلهم من زيت الزيتون نظراً لارتفاع ثمن تنكة الزيت التي تجاوزت الـ48 دولار أمريكي، في حين لم تتجاوز الـ25 في السنوات السابقة.

========تكملة الخبر ========

  • أول كلمة لمفتي سوريا الجديد يُلقيها في الشمال السوري

ألقى الشيخ أسامة الرفاعي، مفتي الجمهورية العربية السورية، اليوم الخميس، أول كلمة له بعد توليه المنصب، من مدينة اعزاز بريف حلب شمال سوريا.

وقال الشيخ الرفاعي، إن المجلس الإسلامي السوري أعاد الأمور إلى نصابها بعد تكليفي بمنصب المفتي العام لسوريا.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن ضابط بالنظام السوري ومهامه بالجولان.. وينشر صورة له محذراً دمشق

كشف الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، النقاب عن ضابط في جيش النظام السوري ومهامه السرية في منطقة الجولان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “كشف النقاب عن النقيب بشار الحسين، نقيب في الجيش السوري وقائد سرية الاستطلاع في اللواء 90، من سكان حي عكرمة الواقع في حمص”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • ولي عهد أبوظبي والرئيس المصري يبحثان هاتفياً قضايا وملفات إقليمية

أعلنت السلطات الفرنسية فتحها تحقيقاً خاصاً حول ما تمّ نشره على موقع “ديسكلوز” الإخباري، حول “بيانات سرية” لها جوانب حساسة ومثيرة للجدل في التعاون الاستخباراتي بين فرنسا ومصر”.

وبحسب الوكالة، تناول الطرفان “العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميته وتوسيع آفاقه بما يحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة”.

========تكملة الخبر ========

  •  آليات عسكرية داخل أسوار مجلس الأمة الكويتي تثير جدلاً كبيراً في البلاد والنواب يعلّقون

أثارت صورٌ ومقاطع مصوّرة وثّقت وجود آليات عسكرية داخل أسوار مجلس الأمة الكويتي جدلاً واسعاً في البلاد، في حين علّق عددٌ من النواب على الواقعة.

وفي التفاصيل، عبّر نواب مجلس الأمة الكويتي (البرلمان الكويتي) عن غضبهم إزاء تواجد قوات عسكرية داخل أسوار المجلس، لإقامة تدريباتٍ ميدانية مشتركة مع حرس المجلس.

========تكملة الخبر ========

  • دولة عربية تحذّر رعاياها وتدعوهم لمغادرة إثيوبيا في أقرب فرصة ممكنة

دعت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الخميس، المواطنين الأردنيين في إثيوبيا إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر.

وقالت الوزارة في بيانٍ صحافي: “نظراً لتطورات الأوضاع الطارئة في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، تُجدد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين دعوتها للمواطنين الأردنيين المتواجدين في إثيوبيا إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والعمل على مغادرة البلاد بأقرب فرصة ممكنة”.

========تكملة الخبر ========

  • تصريحات مثيرة لرئيس مجلس الأمة الجزائري بشأن “الصحراء الغربية”… وإسرائيل تمد المغرب بطائرات ومنظومات دفاعية

أثارت تصريحات رئيس مجلس الأمة الجزائري، صالح قوجيل، اليوم الخميس، جدلاً كبيراً التي تطرّق فيها إلى قضية “الصحراء الغربية” وكذلك زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى المغرب، في حين كشفت عدة تقارير عبرية أنّ إسرائيل توصلت لاتفاقٍ مع المغرب بهدف مده بطائرات مسيّرة وأنظمة دفاعية.

وفي التفاصيل، قال رئيس مجلس الأمة الجزائري، صالح قوجيل، خلال جلسةٍ علنية لمراجعة قانون المالية لعام 2022 والتي تمّت المصادقة عليها، اليوم الخميس، إنّ “من كانوا في السابق يقولون إنّ الجزائر فرنسية هم الذين يدعون الآن أن الصحراء الغربية هي مغربية”، مضيفاً أنّ: “الجزائر مستحيل أن تتفرغ بالكامل إلى الشعب الفرنسي وللاستعمار”.

========تكملة الخبر ========

  • سيف الإسلام القذافي يتوجه برسالة بخط يده إلى مناصريه مضمناً إياها بآية قرآنية

توجّه سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، مساء اليوم الخميس، برسالةٍ  بخط يده إلى مناصريه مضمناً إياها بآية قرآنية.

ونشر سيف الإسلام رسالةً كان قد كتبها بخط يده على حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” واالتي اقتبس فيها جزءاً من آيةً قرآنية، حيث قال: “لا تهنوا و لاتحزنوا واستلموا بطاقاتكم الانتخابية”.

========تكملة الخبر ========

  • محمد عبده يتصدر الترند بعد رقصه على المسرح مثل مايكل جاكسون واحتضانه أصالة وتقبيله لها

تصدر اسم فنان العرب، محمد عبده، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد حفله الليلة الفائتة.

تناقل مغردون عدة مقاطع مصورة من حفل محمد عبدو الذي أحياه برفقة الفنانة السورية أصالة، ووثقت إحدى المقاطع المتداولة رقص عبده على المسرح بطريقة لم يفعلها من قبل.

========تكملة الخبر ========

  • الليرة اللبنانية بأدنى مستوى تاريخي لها بعد أن فقدت 90 بالمئة من قيمتها

هبطت الليرة اللبنانية، اليوم الخميس، إلى أدنى مستوى لها على مر التاريخ، حيث سجل سعر الصرف أمام الدولار أكثر من 24 ألف ليرة لكل دولار واحد.

وتراوح سعر صرف الدولار بين 24300 و24200 ليرة للمبيع و24200 و24150 ليرة للشراء، وذلك للمرة الأولى منذ يوليو الماضي، عقب اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة، حيث تجاوز حينها سعر الصرف الـ23 ألف ليرة.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى وجرحى بتفجير مفخخة بعاصمة عربية بينهم ضباط من قوات أجنبية

أفادت وكالة رويترز، اليوم الخميس، أنّ انفجاراً هز العاصمة الصومالية مقديشو، حيث انفجرت سيارة مفخخة قرب قاعدة عسكرية.

وذكر موقع محلي، أن الانفجار أسفر عن تدمير بنايات، وسط أنباء عن سقوط جرحى بينهم طلاب، بينما تحدثت مصادر أخرى عن سقوط 5 قتلى على الأقل. 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • طالبان تقدم على خطوة غير متوقعة تجاه أماكن تواجد تماثيل بوذا في البلاد

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، أنّ حركة “طالبان” أقدمت على خطوة غير متوقعة تجاه أماكن تواجد تماثيل بوذا في البلاد.

ونقلت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية بأن حركة “طالبان” فتحت موقع تماثيل بوذا كمزار سياحي، ويسمح للسائح بالتجول في المكان والتقاط الصور مقابل 5 دولارات.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل 31 مهاجراً على الأقل في “أسوأ مأساة غرق” شمال فرنسا

لقي ما لا يقل عن 31 مهاجراً حتفهم الأربعاء، في حادث غرق زورق في قناة المانش، شمال فرنسا، أثناء محاولتهم العبور نحو السواحل البريطانية.

وهذه أكبر حصيلة قتلى تُسجل منذ ارتفاع عدد عمليات العبور عبر المانش في 2018، في كارثة إنسانية غير مسبوقة استدعت من باريس ولندن اتفاقاً على “الضرورة الملحة” لتعزيز التعاون بينهما لوقف هذه المآسي.

========تكملة الخبر ========

  • الإعدام رمياً بالرصاص والمؤبد.. كوريا الشمالية تحكم على طلاب شاهدوا سراً مسلسل “لعبة الحبار”

حُكم على مواطن كوري شمالي بالإعدام بسبب تهريبه وبيعه نسخ من المسلسل التلفزيوني الكوري الجنوبي “لعبة الحبار”.

وذكرت إذاعة “آسيا الحرة”، أن الرجل قام بشكل غير قانوني بتهريب نسخة رقمية من المسلسل الشهير إلى كوريا الديمقراطية، حيث باع الرجل فلاشة لصديق.

========تكملة الخبر ========

  • بوتسوانا.. متحورة جديدة من كورونا رُصدت في جنوب إفريقيا وتنتشر بعدة بلدان

أثار متحور جديد من فيروس كورونا، رُصد للمرة الأولى في جنوب إفريقيا وأطلق عليه اسم بوتسوانا، قلق العالم، بسبب وجود عدد هائل من الطفرات فيه.

وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أنه تأكد إصابة 10 حالات في 3 بلدان عن طريقة التسلسل الجيني بهذا المتحور الذي أطلق عليه العلماء اسم “بوتسوانا” أو “بي.1.1529”.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس بولندا يوجه نداءً لـ”حلف الناتو” لرفع الجاهزية العسكرية وروسيا وأوكرانيا تتأهبان على جانبي الحدود

تسارعت التطورات الناتجة عن التوترات التي خلّفتها أزمة اللاجئين على الحدود البيلاروسية _ البولندية، بعد أن توجّه رئيس بولندا، أندريه دودا، إلى حلف الناتو لرفع الجاهزية العسكرية لقواته على الجانب الشرقي من دول الحلف في وقتٍ تدفع فيه كل من أوكرانيا وروسيا بمزيدٍ من التحشيدات العسكرية على جانبي الحدود المشتركة لهما.

وفي التفاصيل، دعا الرئيس البولندي، أندريه دودا، أمين حلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، لرفع جاهزية قوات “الناتو” على الجانب الشرقي، وذلك عقب اجتماعٍ ضمّ الرجلين في بروكسل، اليوم الخميس، حيث قال فيه “دودا”: “اقترحت على الأمين العام زيادة جاهزية قوات الناتو في هذا الجزء من أوروبا – على الجانب الشرقي للناتو”.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين يطيح بمسؤولٍ كبير لتورطه بفضيحة تعذيب واعتداء جنسي كشفتها 3 مقاطع فيديو مروعة

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مرسوماً بإقالة رئيس الهيئة الفدرالية لتنفيذ العقوبات ألكسندر كالاشنيكوف، وتعيين نائب وزير الداخلية أركادي غوستيف، خلفاً له.

وبحسب وسائل إعلام روسية، فإن كالاشنيكوف، شغل منصب رئيس هيئة تنفيذ العقوبات منذ أكتوبر/تشرين الأول 2019.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الرجل الذي أبكى ملك الأردن.. ليس ملكا ولا أميرا ويعشقه الأردنيون، رئيس وزراء الشعب “وصفي التل”

 

  • أقوى ضابط شرطة عربي رئيساً للإنتربول..لماذا الإماراتي أحمد الريسي!؟

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى