أخبار العالم

بوادر أزمة 2023 الاقتصادية بدأت من أمازون.. قرار مهم من الشركة

بدأت بوادر أزمة 2023 الاقتصادية بالظهور من أمازون، حيث قالت الشركة العملاقة، في بيانٍ لها مساء أمس الأربعاء، أنها ستلغي أكثر من 18000 وظيفة من قوتها العاملة، مستشهدةً بـ “الاقتصاد غير المؤكد” وحقيقة أن عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت “وظف بسرعة” خلال الوباء.

– بوادر أزمة 2023 الاقتصادية بدأت من أمازون

وفقاً لوكالة “فرانس برس” فإن الرئيس التنفيذي آندي جاسي، قال في بيان وجهه إلى موظفيه: “بين التخفيضات التي أجريناها في نوفمبر وتلك التي نشاركها اليوم، نخطط لإلغاء ما يزيد قليلاً عن 18000 منصب”. 

وكانت الشركة، قد أعلنت عن تسريح 10000 عامل في نوفمبر.

وقال جاسي: “إن قيادة الشركة (كانت تدرك تماماً أن إلغاء هذه الأدوار صعب على الناس، ونحن لا نتعامل مع هذه القرارات باستخفاف”.

وأضاف: “نحن نعمل على دعم المتضررين ونقدم حزما تشمل مدفوعات إنهاء الخدمة، ومزايا التأمين الصحي الانتقالي، ودعم التوظيف الخارجي”.

كما أوضح جاسي أن بعض حالات التسريح ستكون في أوروبا، مضيفا أنه سيتم إبلاغ العمال المتأثرين اعتبارا من 18 يناير.

وتابع أن الإعلان المفاجئ صدر بسبب “لأن أحد زملائنا في الفريق سرب هذه المعلومات خارجياً”، قائلاً: “لقد نجحت أمازون في مواجهة اقتصادات صعبة وغير مؤكدة في الماضي، وسنواصل القيام بذلك”.

والجدير ذكره أن عملاق البيع بالتجزئة لقد وظف بالفعل خلال الوباء الكثير من العمال لمواجهة انفجار في الطلب على عمليات التسليم، ضاعف عدد موظفيه العالميين بين بداية عام 2020 وبداية عام 2022.

وكان لدى المجموعة 1.54 مليون موظف في جميع أنحاء العالم في نهاية سبتمبر، وهذا الرقم لا يشمل العمال الموسميين المعينين خلال فترات النشاط المتزايد، لا سيما خلال موسم العطلات.

أزمة 2023 الاقتصادية
أزمة 2023 الاقتصادية

اقرأ أيضا:

)) أسعار الذهب والعملات للدول العربية وتركيا اليوم الخميس الموافق 05 كانون الثاني 2023

)) بالفيديو || الكشف عن سعر خيالي للوحتي سيارة في السعودية الأولى تحمل اسم “ميسي” والثانية “دون7”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى