أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 26/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • زيادة مرتقبة للاجئين السوريين على كرت الهلال الأحمر بعد تقديم الاتحاد الأوروبي الملايين لدعمه.. والتفاصيل

أفادت وسائل إعلام تركية، يوم أمس الأربعاء، بأن البرلمان الأوروبي وافق على زيادة الأموال التي تمنح للسوريين عن طريق كرت الهلال الأحمر في تركيا.

وفي التفاصيل، أصدر الاتحاد الأوروبي خطة دعم إضافي بمبلغ 150 مليون يورو لدعم اللاجئيين السوريين في تركيا وعُرض على البرلمان.

========تكملة الخبر ========

  • تكتم عليها النظام السوري.. الزيارة الأولى لوفد يمثله لإسطنبول منذ 2011 وشارك فيها باجتماعات “الإنتربول”

كشفت وسائل إعلامٍ موالية لـ النظام السوري، أنّ وفداً يمثّل وزارة الداخلية التابعة له قد شارك في الاجتماعات الدورية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية أو ما تعرف بـ “الإنتربول الدولي”، والتي انعقدت دورتها الأخيرة في مدينة إسطنبول التركية، وذلك وسط تكتمٍ من النظام عن مشاركته إلا بعد اختتام أيام المؤتمر.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة “سانا” الرسمية التابعة للنظام السوري، في ساعةٍ متأخرة من مساء أمس الخميس، أنّ: “وفداً من الوزارة مثل سورية في الاجتماعات التي استمرت ثلاثة أيام وتم خلالها انتخاب رئيس للمنظمة ومساعديه وأعضاء اللجنة التنفيذية”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • التحالف يقصف معسكر دار الرئاسة بصنعاء بعد عملية استخباراتية.. وتقدم للجيش اليمني بالحديدة وتعز

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، ليل الخميس، تنفيذ غارات جوية لمعسكرات وأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.

وأكد التحالف استهداف معسكر دار الرئاسة بصنعاء، استجابةً للتهديد وبعد عملية استخبارية دقيقة.

========تكملة الخبر ========

  • لبنان.. دولار السوق السوداء يشتعل ويسجل مستوى قياسياً هو الأعلى منذ بدء الأزمة

تخطى سعر صرف الدولار في السوق السوداء، اليوم الجمعة، عتبة الـ25 ألف ليرة لبنانية، وهو أعلى مستوى له منذ بدء الأزمة الاقتصادية في عام 2019.

وتراوح سعر صرف الدولار بين 2540 و2550 ليرة للمبيع و24990 و2500 ليرة للشراء.

========تكملة الخبر ========

  •  مشاجرة بين فتيات ومجموعة شبان سكارى في اللويبدة تثير الغضب في الأردن

قالت وسائل إعلام أردنية، اليوم الجمعة، إن مشاجرة جماعية وقعت بين عدد من الشبان والفتيات، مساء أمس الخميس، في منطقة جبل اللويبدة بالأردن.

وانتشر فيديو مصور للمشاجرة على منصات التواصل الاجتماعي يظهر عراكاً عنيفاً بين مجموعة من الفتيات والشبان وسط الشارع وبعض الفتيات يقمن بشد شعر الشبان وركلهن وبالمقابل يقوم شاب بمحاولة إبعاد الفتيات بينما يقوم بعض الشبان بضربهن وركلهن.

========تكملة الخبر ========

  • لبنان.. سجناء رومية يطلقون نداءات الاستغاثة وأجسادهم مغطاة بالدماء 

ناشد العشرات من السجناء المحكومين بالأشغال الشاقة والمؤبد في سجن رومية اللبناني، المسؤولين والقضاء اللبناني للتدخل و”إنقاذهم من واقعهم المزري”.

وظهر عدد من السجناء في فيديو مصوّئر داخل مبنى المحكومين في سجن روميه المركزي، يوجهون رسائل للمسؤولين والقضاء، وكانت أجسادهم مغطاة بالدماء نتيجة جرحها بأدوات حادة.

========تكملة الخبر ========

  •  المنتخبات العربية تصل قطر تباعاً للمشاركة في كأس العرب الذي سيقام بحضور جماهيري كامل

تصدر “كأس العرب” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، التي تنطلق في الـ30 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وتستمر حتي الـ18 ديسمبر/كانون الأول المقبل بمشاركة 16 منتخباً، مقسمة على أربع مجموعات.

وأعرب الدكتور، ناصر الهاجري، المدير التنفيذي لاستاد البيت عن فخره باستقبال المشجعين في الاستاد المونديالي الجديد، مع استضافته أول مباراة على أرضه بين منتخبي قطر والبحرين، في مستهل منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021 يوم الثلاثاء المقبل.

========تكملة الخبر ========

  • الشرطة التونسية تُحيّد رجلاً حاول تنفيذ “هجوم إرهابي” أمام مقر وزارة الداخلية

حيّدت الشرطة التونسية، اليوم الجمعة، رجلاً كان يحاول تنفيذ هجوم أمام مقر وزارة الداخلية في العاصمة تونس.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وثّق لحظة إحباط الشرطة التونسية هجوماً أمام مقر وزارة الداخلية في شارع الحبيب بورقيبة، حيث ظهر رجال الأمن وهم يلاحقون شخصاً يُعتقد أنه يحمل ساطوراً ويسقط أرضاً بعد سماع دوي طلقات نارية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  رئيس وزراء إثيوبيا يظهر على جبهات القتال معلناً عن “انتصارات كبيرة”

ظهر رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، مرتدياً الزي العسكري على خط الجبهة الأمامي مع الجيش الذي يقاتل قوات تيغراي في منطقة عفر شمال شرقي البلاد، وأعلن عن “انتصارات كبيرة”.

وقال آبي أحمد في تصريح مسجل، إن قوات الحكومة حققت انتصارات كبيرة واستعادت السيطرة على منطقتي شيفرة وكاساغيتا وتواصل تقدمها إلى مناطق أخرى، مشيدًا بوعي العسكريين المعنوي.

========تكملة الخبر ========

  • استعدادات في إسرائيل لضرب “المنشآت النووية” في إيران

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، عن استعدادات واسعة يجريها الجيش الإسرائيلي لضرب المنشآت النووية في إيران في حال فشلت مفاوضات فيينا التي ستنطلق الإثنين المقبل.

وقالت صحيفة “معاريف”، إنه في “الوقت الذي تصرح فيه الجهات السياسية الإسرائيلية الرفيعة قبيل استئناف المحادثات النووية في فيينا يوم الإثنين عن إمكانية اللجوء إلى حل عسكري إسرائيلي في حال فشل التحركات الدبلوماسية بين القوى العالمية وإيران، يقوم الجيش الإسرائيلي أيضاً باستعداداته ورصد أهدافه في إيران”.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تكشف المبلغ الذي أراد جاسوس إيران المخترق لمنزل وزير الحرب الإسرائيلي بيعها مقابله

كشفت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة صادمة حول جاسوس إيران الذي تمكّن من اختراق منزل وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، مبيّنةً المبلغ المالي الزهيد الذي كان من المقرر أن يحصل عليه.

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، بأنّ تحقيقاً جديداً حول عومري غورن، وهو جاسوس يهودي عمل لصالح إيران في بيت وزير الحرب بيني غانتس، كشف أنّه كان على استعدادٍ لبيع أسرار “الدولة” لطهران مقابل 7000 دولار فقط.

========تكملة الخبر ========

  • رسالة جونسون لماكرون تسبب أزمة.. فرنسا تقدم على خطوة تصعيدية ضد بريطانيا

قالت ‏الحكومة الفرنسية، اليوم الجمعة، إن رسالة رئيس وزراء بريطانيا إلى ماكرون التي انتقد فيها فرنسا بسبب قضية المهاجرين “غير لائقة”.

وأضافت ‏الحكومة الفرنسية: “وزير الداخلية أبلغ نظيرته البريطانية بأنها لم تعُد مرحباً بها في الاجتماع الأوروبي حول قضايا المهاجرين مطلع الأسبوع”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • حيلة استخباراتية أسقطت “خميني صنعاء” فجراً…صديق خامنئي وابن الباسيج البار!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى