الشأن السوريسلايد رئيسي

تكتم عليها النظام السوري.. الزيارة الأولى لوفد يمثله لإسطنبول منذ 2011 وشارك فيها باجتماعات “الإنتربول”

كشفت وسائل إعلامٍ موالية لـ النظام السوري، أنّ وفداً يمثّل وزارة الداخلية التابعة له قد شارك في الاجتماعات الدورية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية أو ما تعرف بـ “الإنتربول الدولي”، والتي انعقدت دورتها الأخيرة في مدينة إسطنبول التركية، وذلك وسط تكتمٍ من النظام عن مشاركته إلا بعد اختتام أيام المؤتمر.

وسائل إعلام النظام تزيح الستار عن اجتماع في إسطنبول

وفي التفاصيل، أفادت وكالة “سانا” الرسمية التابعة للنظام السوري، في ساعةٍ متأخرة من مساء أمس الخميس، أنّ: “وفداً من الوزارة مثل سورية في الاجتماعات التي استمرت ثلاثة أيام وتم خلالها انتخاب رئيس للمنظمة ومساعديه وأعضاء اللجنة التنفيذية”.

وزارة الداخلية تؤكد مشاركتها عبر فيسبوك

بدورها، نشرت وزارة الداخلية التابعة للنظام على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” منشوراً أكدت فيه أنّ سوريا قد شاركت في “اجتماعات الدورة التاسعة والثمانون للجمعية العمومية للإنتربول المقامة بتركيا – إسطنبول بوفدٍ من وزارة الداخلية”.

اقرأ ايضًا: فوز اللواء أحمد ناصر الريسي بانتخابات رئاسة منظمة الإنتربول الدولية

 

النظام السوري تكتم على مشاركته لحين انتهاء الدورة

يُشار إلى أنّ إعلان النظام السوري عن مشاركته جاء عقب انتهاء الأيام الـ 3 المقررة لاجتماعات الدورة الـ89 للجمعية العمومية للإنتربول والتي انطلقت في مدينة إسطنبول التركية، الثلاثاء، واختتمت مساء الخميس.

شارك بالاجتماعات 15 دولة

يُشار إلى أنّ اجتماع المنظمة قد تمّ عقده بمشاركة 15 دولة على مستوى وزراء و9 دول على مستوى نواب وزراء، كما شارك في الاجتماع 4 دول على مستوى مستشارين و51 مدير أمن بينهم 17 في منظماتِ دولية، وزاد عدد الدول المُمثلة في الاجتماع عن 160.

انتخاب رئيس جديد لمنظمة الإنتربول

وخلال الاجتماع تم انتخاب رئيس للمنظمة ومساعديه وأعضاء اللجنة التنفيذية، حيث تمّ اختيار اللواء الإماراتي أحمد ناصر الريسي رئيساً جديدًا للإنتربول الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى