أخبار العالم

إسرائيل تكشف المبلغ الذي أراد جاسوس إيران المخترق لمنزل وزير الحرب الإسرائيلي بيعها مقابله

كشفت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة صادمة حول جاسوس إيران الذي تمكّن من اختراق منزل وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، مبيّنةً المبلغ المالي الزهيد الذي كان من المقرر أن يحصل عليه.

معلومات صادمة عن جاسوس إيران

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، بأنّ تحقيقاً جديداً حول عومري غورن، وهو جاسوس يهودي عمل لصالح إيران في بيت وزير الحرب بيني غانتس، كشف أنّه كان على استعدادٍ لبيع أسرار “الدولة” لطهران مقابل 7000 دولار فقط.

وفي وقتٍ سابقٍ، أزاحت التحقيقات الإسرائيلية، الستار عن سرّ فشل “الجاسوس الإيراني” الذي تمّ القبض عليه متلبساً داخل منزل غانتس، كاشفةً أنّه كان يعمل كعامل نظافة قبل عامين، وحينها تمكّن قراصنةٌ من اختراق هاتف رئيس حزب “أزرق أبيض” فور توليه زعامة الحزب الإسرائيلي، الأمر الذي يعني أنّ الجاسوس الإيراني هو الذي منح القراصنة حق الوصول والتمكن من هاتف “غانتس”.

بدورها، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنّ جهاز المخابرات “الشاباك” قد اعترف بفشله في توفير الحماية الكاملة لـ “غانتس”، وتحمّل المسؤولية، مؤكداً أنّه “كان من الضروري استبعاد هذا الرجل، لأنّ وجوده داخل منزل وزير الدفاع الإسرائيلي مخاطرةٌ حقيقية”.

وبحسب ما أفادت به شبكة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية، فإنّ الجاسوس “غورين” البالغ من العمر 37 عاماً، تواصل مع مجموعةٍ محسوبة على إيران تدعى “بلاك شادو”، مقابل تلقيه مبلغاً مالياً ضخماً لم يتمّ الكشف عنه، فيما وجّه له جهاز الشاباك لائحة اتهاماتٍ بعد اعتقاله.

اقرأ أيضاً : إيران تصل قلب منزل وزير الحرب الإسرائيلي وتل أبيب تكشف سرّاً افتضح بسببه الجاسوس

الرواية الإسرائيلية حول العملية

وبحسب المزاعم الإسرائيلية، فإنّ المتهم استخدم تطبيق “تلغرام” في التواصل مع “بلاك شادو” التي عرفتها الصحافة الإسرائيلية على أنها مجموعة قرصنة، ثم عرض عليهم زراعة برمجية “الدودة” الخبيثة في حاسوب وزير الدفاع، ما يمكنهم من اختراقه.

ومع ذلك، تمكّنت السلطات الإسرائيلية من اعتقاله بعد أيّامٍ من تواصله مع المجموعة، وقبل أن يتمكن من إرسال أي معلومة حساسة، وأرجع الشاباك نجاحه في توقيف غورن في الوقت المناسب إلى: “الإجراءات الأمنية المشددة وبروتوكولات ومعدات أمن المعلومات المثبتة في منزل غانتس، والتي لم تمكن غورن من الاطلاع على المواد السرية أو إرسالها”.

الجدير ذكره، أنّه وفي عام 2018 ، أعلن “الشاباك” اعتقال وزير الطاقة الإسرائيلي الأسبق رونين سيغيف، بتهمة التجسس لمصلحة إيران.

إسرائيل تكشف المبلغ الذي أراد جاسوس إيران المخترق لمنزل وزير الحرب الإسرائيلي بيعها مقابله
إسرائيل تكشف المبلغ الذي أراد جاسوس إيران المخترق لمنزل وزير الحرب الإسرائيلي بيعها مقابله

اقرأ أيضاً : جهاز الشاباك يعتقل عميل إيراني في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي.. ويكشف ما فعله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى