خبر عاجل

رسالة جونسون لماكرون تسبب أزمة.. فرنسا تقدم على خطوة تصعيدية ضد بريطانيا

قالت ‏الحكومة الفرنسية، اليوم الجمعة، إن رسالة رئيس وزراء بريطانيا إلى ماكرون التي انتقد فيها فرنسا بسبب قضية المهاجرين “غير لائقة”.

رسالة تسبب أزمة بين فرنسا وبريطانيا

وأضافت ‏الحكومة الفرنسية: “وزير الداخلية أبلغ نظيرته البريطانية بأنها لم تعُد مرحباً بها في الاجتماع الأوروبي حول قضايا المهاجرين مطلع الأسبوع”.

61a00dcf4c59b72a6958e4f8
رسالة جونسون لماكرون تسبب أزمة.. فرنسا تقدم على خطوة تصعيدية ضد بريطانيا

رسالة جونسون لماكرون

ومساء أمس الخميس، طلب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استعادة جميع المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى بلاده آتين من فرنسا.

وكتب جونسون في رسالة إلى ماكرون نشرت على “تويتر”: “أقترح أن نتوصل إلى اتفاق إعادة قبول ثنائي للسماح بعودة جميع المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون المانش”.

وشدد رئيس الوزراء البريطاني على أن “هذا الإجراء سيكون له تأثير فوري وسيقلل بشكل كبير – إن لم يكن سيوقف تماماً – عمليات العبور، وينقذ الأرواح من خلال كسره بالكامل نموذج عمل العصابات الإجرامية التي تهرّب هؤلاء المهاجرين”.

وتأتي رسالة جونسون في وقت أبدت فيه بريطانيا وفرنسا رغبتهما في تعزيز الجهود المشتركة لتفكيك شبكات تهريب المهاجرين غداة مصرع 27 مهاجراً على الأقل غرقًا قبالة السواحل الشمالية لفرنسا خلال محاولتهم بلوغ إنجلترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى