أخبار العالمسلايد رئيسي

الكشف عن اتصالات إيرانية تبحث شن ضربة على قاعدة عسكرية قرب واشنطن

كشف مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية، عن أن الحرس الثوري الإيراني بحث في احتمال شن ضربة على قاعدة عسكرية قرب واشنطن، مع استهداف مسؤولين بارزين في البنتاغون.

تدبير هجوم على قاعدة عسكرية قرب واشنطن

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”، عن مسؤولان في الاستخبارات الأمريكية، قولهم، إن وكالة الاستخبارات الوطنية اعترضت في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، اتصالات للحرس الثوري الإيراني تبحث بتدبير هجوم على قاعدة “فورت ماكنير” على غرار حادث استهداف مدمرة “يو إس إس كول”.

وكانت مدمرة “يو إس إس كول” قد تعرضت عام 2000 لتفجير نفذه انتحاري من على متن قارب توقف إلى جانب السفينة الحربية في ميناء عدن اليمني ما أدى إلى مقتل 17 بحارًا.

وكشف المسؤولان أيضًا عن تهديدات بقتل نائب رئيس أركان الجيش الأمريكي، الجنرال جوزيف مارتن، وخطط للتسلّل ومراقبة القاعدة.

وتمثل “فورت ماكنير” إحدى أقدم القواعد في الولايات المتحدة، وهي مقر إقامة مارتن الرسمي.

وكانت هذه التهديدات من الأسباب التي دفعت الجيش إلى تعزيز الحماية حول “فورت ماكنير”، التي تقع إلى جانب منطقة ووتر فرانت ديستركت البحرية التي طورت حديثًا في واشنطن.

وبحسب المسؤولين، الذين تحدثا بشرط عدم ذكر اسمهما كونهما غير مخولين بالحديث إلى وسائل الإعلام، فإن الاتصالات التي تم اعتراضها أظهرت عدم رضى الإيرانيين عن حجم الانتقام لقتل سليماني.

مواضيع ذات صِلة : انقسام في “البنتاغون” بشأن التهديدات الإيرانية ووزير الدفاع يأمر بسحب السلاح

وتأتي هذه التطورات وسط توتر كبير في العلاقات بين الطرفين على خلفية ملفات عدّة، منها ملف إيران النووي واغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بغارة أمريكية قرب مطار بغداد، وتعهدت إيران مرارًا بالانتقام من القوات الأمريكية على خلفية هذا الاغتيال.

شاهد أيضاً : البنتاغون ينشر تسجيلات لأجسام طائرة غريبة تشبه الفضائيين

الكشف عن اتصالات إيرانية تبحث شن ضربة على قاعدة عسكرية قرب واشنطن
الكشف عن اتصالات إيرانية تبحث شن ضربة على قاعدة عسكرية قرب واشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى