أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إيران تهدد بـ “نيران سريعة وموجهة” إلى أعدائها في الخليج وبحر عمان

هددت القوات المسلحة الإيرانية، اليوم السبت، أعدائها في الخليج وبحر عمان بضربهم بنيران “سريعة وموجهة” إذا أخطأوا في الحسابات تجاه إيران.

وقال اللواء محمد باقري، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، إن على الأعداء إعادة حساباتهم قبل اتخاذ أي خطوة استفزازية في الخليج وبحر عمان.

ونقلت وكالة مهر للأنباء، عن اللواء محمد باقري مساء اليوم، توجيهه تحذيراً شديد اللهجة لأعداء بلاده، من القيام أو ارتكاب أي مغامرة أو خطأ في الحسابات تجاه إيران، وهو ما صرح به بمناسبة يوم البحرية الإيرانية.

وجود “غير شرعي” في الخليج وبحر عمان

وبعث باقري برسالة في “يوم البحرية الإيرانية”، حذّر من خلالها أعداء بلاده الراغبين في ضرب إيران بدعوى تبرير وجودهم غير الشرعي في المنطقة، خاصة في الخليج وبحر عمان، بعدم القيام بأي خطأ في الحسابات تجاه إيران، منوهاً إلى أنه سيتعين على هؤلاء الأعداء انتظار النيران السريعة والموجهة التي ستجبرهم على الفرار من المنطقة، بطريقة مذلة.

وبهذه المناسبة “يوم البحرية الإيرانية”، قال قائد البحرية، الأدميرال شهرام إيراني، إن بلاده تنتج كل أنواع المعدات وسيتم الكشف عن غواصة “بعثت” في يوم القوات البحرية.

وجاءت تصريحات إيراني في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم، بمناسبة يوم القوات البحرية الإيرانية، مؤكداً أن القوات البحرية “أشرقت مثل الجوهرة في البحر وفي أحلك ظروف الحرب الصعبة وغير المتكافئة”.

وذكر إيراني أن بلاده فخورة بأنها تعمل على تأمين ممرات الشحن ومستعدة للقيام بهذه المهمة الحيوية في كل من البحر الأحمر والمحيط الهندي، بهدف خلق الأمن للاقتصاد العالمي.

وأوضح أنه من بين أهم برامج القوات البحرية الإيرانية إزاحة الستار عن معدات دفاعية متطورة باستمرار، مع الحفاظ على الدورات التدريبية الحديثة وتحسين قدرة الردع في البلاد.

مواضيع ذات صلة: إسرائيل تكشف المبلغ الذي أراد جاسوس إيران المخترق لمنزل وزير الحرب الإسرائيلي بيعها مقابله

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى