منوع

تيم حسن رفضه معهد التمثيل في بداياته وقبله جمال سليمان وهذه أبرز مراحل حياته

لمع نجم الممثل السوري تيم حسن خلال 10 سنوات بعد تقديمه أعمال ستبقى خالدة بذاكرة المتابع العربي وحتى الغربي حيث ترجمت بعض أفلامه ومسلسلاته للغات أجنبية ولعل أبرزها مسلسل الهيبة الشهير.

تيم حسن رفضه معهد التمثيل في بداياته وقبله جمال سليمان وهذه أبرز مراحل حياته
تيم حسن رفضه معهد التمثيل في بداياته وقبله جمال سليمان وهذه أبرز مراحل حياته

من هو تيم حسن

يعتبر الفنان السوري صاحب المظهر المثالي والأنيق، الذي شارك في الكثير من الأعمال على مدى العقدين، وقد تلقى أيضا العديد من الجوائز لنجاحه.

تيم حسن، الفنان السوري الوسيم ومالك المواهب، أحد النجوم الأوائل في العالم العربي. بسبب أدائه ووسامته، ولديه جمهور كبير من الإناث، كان يطلق عليه “دنجوان العرب”.

 

بدأ اهتمامه في التمثيل منذ طفولته، وقرر دخول المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج من قسم التمثيل. ثم انطلق في حياته المهنية لتقديم أعمال مميزة في الدراما السورية، وكان لديه مشاركات على الشاشة المصرية عندما تلقى دورا مطلقا وجسد الملك فاروق في السيرة الذاتية في عام 2007. مع كل دور كان الفنان تيم حسن يزداد ناجحاً. كما حصل على العديد من الجوائز في المهرجانات.

 

حاليا، يشكل حالة خاصة في المجتمع حيث وصل إلى جميع الفئات العمرية من خلال مسلسل “الهيبة”، وأصبح معروف للناس باسم “جبل”، وهو اسم شخصية يمثلها في السلسلة “الهيبة” الذي حقق نجاحاً واسعاً.

ولد تيم حسن في 17 شباط 1976 في منطقة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس في سوريا. وفي الرابعة من عمره انتقلت عائلته إلى العاصمة دمشق حيث نشأ وأنهى دراسته الثانوية.

درس القانون بالمراسلة في جامعة لبنانية لمدة عامين، ثم ترك الدراسة وقدم المعهد العالي لفنون المسرح، لكنه رفض في المرة الأولى. تم قبوله في المرة الثانية وكان على رأس لجنة القبول الفنان جمال سليمان.

في عام 2001 تخرج تيم حسن في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق من قسم التمثيل.

taim hasan1

إنجازات تيم حسن

بدأ الفنان تيم حسن مسيرته الفنية عام 2000 عندما كان لا يزال طالبًا في المعهد العالي. بالتزامن مع الجزء الرابع من المسلسل الخيالي “كان يا ما كان” كان أول عمل شارك فيه بعدة شخصيات. ثم جاء ثاني عمل له في نفس العام مع المخرج حاتم علي كشخصية الجرو في المسلسل التاريخي “الزير سالم”.

في عامي 2001 و2002 استمر في المشاركة بأدوار ثانوية في الأعمال التاريخية مثل “صلاح الدين الأيوبي” و “صقر قريش” مع المخرج حاتم علي، و “أبو الطيب المتنبي” بدور أبو فراس الحمداني مع المخرج فيصل الزعبي.

عام 2003 بدأ مرحلة جديدة في مسيرته الفنية، حيث حصل على دور البطولة المطلق حين مثل المنصور بن أبي عامر في المسلسل التاريخي “ربيع قرطبة” إلى جانب الفنانة نسرين طافش.

ولعب دور علي في المسلسل الشهير “التغريبة الفلسطينية” عام 2004، وهو مسلسل يصور معاناة الشعب الفلسطيني. كما حقق نجاحًا كبيرًا في عام 2005 عندما جسد مرحلة الشباب للشاعر السوري نزار قباني في مسلسل يحكي سيرته الذاتية. وفي العام التالي أكمل مسيرته وشارك في عملين اجتماعيين: على طول الأيام “و” الانتظار”.

في عام 2007، لعب دور البطولة في أول مشاركة له على التليفزيون المصري في مسلسل “الملك فاروق” ، وفاز بجائزة الإبداع الذهبي في مهرجان القاهرة للإعلام عن أدائه دور الملك فاروق.

كان ظهوره الأول في عمل من بيئة المشرق العربي عام 2010، حيث لعب دور البطولة في مسلسل “أسعد الوراق” إلى جانب عمالقة الشاشة مثل منى واصف وأسعد فضة. في السنوات التالية، واصل تألقه في التلفزيون المصري، حيث فاز بدور البطولة في مسلسل “عابد كرمان” عام 2011، وكذلك في المسلسل الرومانسي “الصقر شاهين” عام 2013.

عام 2014، شارك في المسلسل الدرامي العربي “الأخوة”، حيث لعب دور البطولة في دور نور إلى جانب قصي خولي وأحمد فهمي ونادين الراسي. المسلسل من إخراج سيف الدين السبيعي وسيف شيخ نجيب وحقق نجاحا كبيرا.

في عام 2015، تألق نجمه عندما لعب شخصية تيمور تاج الدين في المسلسل العربي الرومانسي “التشيلو”، وشاركته النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم. وواصل تألقه في العام التالي مع الفنانة نادين في الدراما السورية اللبنانية “نص يوم” ، حيث لعب دور الشاب الثري ميار.

في عام 2017، ظهر على أنه تاجر سلاح شاب اسمه جبل في المسلسل السوري اللبناني “الهيبة” الذي حقق شهرة واسعة وأحدث ضجة كبيرة. كما واصل تجسيده للدور ذاته في الجزء الثاني من المسلسل الذي عُرض في رمضان عام 2018. ثم في جزئه الثالث الهيبة الحصاد عام 2019، تلاه جزؤه الرابع الهيبة الرد “لعام 2020، والجزء الأخير” الهيبة جبل الذي تم عرضه عام 2021. كما شارك في مسلسل” أنا “عام 2021.

 

حياته الخاصة

لديه أخ اسمه نذير حسن، تزوج للمرة الأولى من الفنانة السورية ديما بياعة عام 2002، ثم تطلقا عام 2012 ولديهم ولدان هما ورد وفهد، ثم تزوج من الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني عام 2017.

وسبق وكشفت طليقته الفنانة ديما بياعة أنه كان على علاقة سرية مع الفنانة السورية نسرين طافش، وهو الأمر الذي تسبب بطلاقهما.

 

أهم الجوائز التي حصل عليها

  • جائزة الابداع الذهبية عام 2007
  • أضل ممثل عربي عام 2007
  • أفضل ممثل عربي 2015 – 2016 -2017

 

أهم مسلسلات وأعمال تيم حسن

  • الزير سالم عام 2000
  • صلاح الدين الأيوبي 2001
  • ربيع قرطبة 2003
  • التغريبة الفلسطينية 2004
  • نزار قباني 2005
  • الانتظار 2006
  • الملك فاروق 2007
  • زمن العار 2009
  • عابد كرمان 2001
  • الصقر شاهين 2013
  • تشيللو 2015
  • نص يوم 2016
  • الهيبة 2017 – 2018 – 2019 – 2020 – 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى