خبر عاجل

لا يستثنى المطعمون.. السعودية تصدر قرارات عاجلة تتعلق بالسلالة الجديدة وأستراليا تدخل قائمة مكتشفي الإصابات

أعلنت السعودية صباح اليوم الأحد، قرارات عاجلة وهامة بعد انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، بينما أعلنت أستراليا تسجيلها أول إصابتين بالمتحور.

 

السعودية تصدر قرارات هامة 

 

ونقلت وكالة أنباء السعودية الرسمية، واس، بأنه سيطبق حجر صحي مؤسسي لـ5 أيام على الفئات المستثناة من القادمين من عدة دول.

وأوضح مصدر سعودي مسؤول أنه إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول جمهورية مالاوي، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنغولا، جمهورية سيشل، جمهورية موريشيوس، جمهورية جزر القمر والمغادرة إليها.

كما تقرر تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة أو غير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقًا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وسيتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5 أيام على جميع الفئات المستثناة من القادمين من تلك الدول، بمن في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

وشددت وزارة الداخلية على أنه يلزم من دخل إلى المملكة قادماً من تلك الدول أو الدول المعلن عنها سابقًا، أو مر بها بعد تاريخ 1 نوفمبر 2021، أن يكون لديه نتيجة سلبية لفحص PCR للفيروس، قام بإجرائه بعد وصوله إلى المملكة.

60d9c71342360413cd334eb4

أستراليا تكتشف إصابتين

من جهته قال مسؤولون صحيون في أستراليا، اليوم الأحد، إنهم اكتشفوا إصابتين بالمتحورة أوميكرون في أستراليا للمرة الأولى بعد إجراء اختبار لراكبين من جنوب إفريقيا وصلا إلى سيدني.

 

وأوضحت هيئة الصحة في ولاية نيو ساوث ويلز أنها أجرت اختبارات عاجلة للتسلسل الجينومي، وأكدت أن المتحوّرة الجديدة موجودة لدى راكبين وصلا السبت إلى سيدني.

 

وكان الراكبان من بين 14 شخصًا من جنوب إفريقيا وصلوا على متن الخطوط الجوية القطرية فيما يخضع الـ 12 راكبًا الباقون للحجر الصحي في الفندق لمدة 14 يومًا.. بينما تم توجيه 260 راكبًا وطاقماً جوياً كانوا على اتصال وثيق، بضرورة العزل.

 

وكانت أستراليا انضمت أمس إلى قائمة الدول التي فرضت قيودا على المسافرين القادمين من دول جنوب القارة الإفريقية، بعد اكتشاف سلالة “أوميكرون” الجديدة من فيروس “كورونا”، التي أثارت مخاوف عالمية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى