أخبار العالم

الخارجية الفرنسية: وجود لافروف في اجتماع منظمة الأمن لا يعني خروج روسيا من عزلتها

أعلنت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الفرنسية، آن كلير ليجيندر، اليوم الأربعاء، أن وجود وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لا يعني أن روسيا خرجت من عزلتها.

تصريحات الخارجية الفرنسية

وقالت ليجيندر: “لا أعتقد أن وجود الوزير لافروف يسمح لنا باستنتاج أن روسيا خرجت من عزلتها”.

وفي وقتٍ سابق، استبعد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف عقد لقاء بين وزير الخارجية سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقال ريابكوف إنه من غير المرجح أن يستأنف الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي بين موسكو وواشنطن في المستقبل المنظور بالشكل الذي كان عليه في السابق.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت صوفيا، أنها سمحت لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بالتحليق في المجال الجوي البلغاري، للسفر إلى سكوبيي من أجل حضور اجتماع وزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقالت وزارة الخارجية البلغارية في بيان: “التفويض الدبلوماسي للتحليق في الأجواء هو ذو طبيعة موقّتة، ويندرج في إطار الاستثناءات من عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة عليه”.

وأغلقت معظم الدول الأوروبية مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي بدأت في فبراير 2022. وسبق لمقدونيا الشمالية أن أعلنت أنها ستفتح أجواءها أمام طائرة لافروف، ليتمكن من حضور الاجتماع.

الخارجية الفرنسية
الخارجية الفرنسية: وجود لافروف في اجتماع منظمة الأمن لا يعني خروج روسيا من عزلتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى