شاهد بالفيديو

بالفيديو|| أبو تريكة يطالب المسلمين باتخاذ موقف من الدوري الإنكليزي إزاء دعمه للمثليين

طالب محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمحلل الرياضي بقناة “بي إن سبورتس”، اللاعبين المسلمين في الدوري الإنكليزي بالتصدي لحملات دعم المثليين.

دعم المثليين في الدوري الإنكليزي

وظهر أبو تريكة في الاستوديو التحليلي لقمة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد، التي جرت على ملعب “ستامفورد بريدج” مساء أمس الأحد، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ختام الجولة الثالثة عشر للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أعلن موقفه من دعم المثليين، بعد أن أطلق الدوري الإنكليزي على الجولتين الـ13 و14 اسم “جولات دعم المثليين”.

وأشار إلى موقف محرج تعرض له أثناء مشاهدة مباراة السبت بين برايتون وليدز يونايتد التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، بسؤال عفوي من ابنته عن الألوان المختلفة في المباراة، موضحاً: “كان لازم أشرح بصدق وأقولها إن ده حاجة تخص الشذوذ الجنسي والظاهرة ديه لا تناسب الإسلام وضد الفطرة وضد الإنسانية”.

اقرأ أيضاً : أبو تريكة مش إرهابي.. الغضب يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بعد الحكم الصادر بحق لاعب الأهلي

ظاهرة لا تناسب الإسلام والمسلمين

وقال أبو تريكة إن هذه الظاهرة لا تتناسب مع الأعراف والتقاليد في المجتمع العربي والإسلامي، ولا علاقة لها بالحرية وحقوق الإنسان، لأنها “عكس الإنسانية. ربنا سبحانه وتعالى بيكرمك، والأديان بتكرمك، بينما أنت تُهين نفسك. يقول المولى عز وجل (ولقد كرمنا بني آدم)”.

وأضاف: “لازم إحنا نتصدى كإعلاميين ومحللين ورياضيين، ودور الشيوخ والعلماء أيضاً التصدي لهذه الظاهرة، ودور اللعيبة (اللاعبين) الموجودة كبير، وليست رسالة كرة قدم فقط، أنت تدافع عن حاجة قيّمة وتزود من قيمة الإنسان (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر). في حين هذه الظاهرة هي إهانة لبني آدم. والرسائل الرياضية تدخل كل بيت، ولذلك علينا التصدي لها”.

واقترح أبو تريكة على مسؤولي قنوات bein Sport، إلغاء الأستوديو في جولتي الدوري الإنجليزي، قائلاً: “أقدم اقتراحاً لكم، وهذا الحديث غير مُرتب بيني وبين إدارة bein Sport، في السنوات القادمة خلال الجولتين 13 و14 من الدوري الإنجليزي لا يتم تقديم استوديوهات تحليلية للمباريات، على أن يبدأ البث بعد صافرة الحكم، ولا يتم نقل أي شيء قبل المباراة أو بعد صافرة النهاية، هذا اقتراح قد يناقش أو يرفض، لكن دورنا أن نتصدى لهذه الظاهرة”.

يذكر أن أبو تريكة ساهم في حصد ناديه “الأهلي” ومنتخب مصر ألقاباً عديدة، قبل أن يعتزل في ديسمبر/كانون الأول 2013، ويقيم منذ سنوات في قطر، حيث يعمل محللاً فنياً للمباريات.

بالفيديو|| أبو تريكة يطالب المسلمين باتخاذ موقف من الدوري الإنكليزي إزاء دعمه للمثليين
بالفيديو|| أبو تريكة يطالب المسلمين باتخاذ موقف من الدوري الإنكليزي إزاء دعمه للمثليين

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| ارتدوا الشماغ ورفعوا علم السعودية.. احتفال هستيري بين جماهير نادي “نيوكاسل” الإنكليزي العريق بعد شراءه من قبل السعودية والأسطورة آلان شيرر يعلق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى