أخبار العالم العربي

الجزائر توقف دكتور في العلوم الشرعية بتهمة تهريب العملة الأجنبية أثناء رحلة حج

أصدرت السلطات القضائية الجزائرية بمحكمة ولاية غرداية جنوب البلاد، اليوم الخميس، أمراً بالرقابة القضائية والحبس المؤقت، لدكتور في العلوم الشرعية بتهمة تهريب العملة الأجنبية أثناء رحلة حج.

– تهريب العملة الأجنبية أثناء رحلة حج

وفقاً لصحيفة “النهار” الجزائرية فإن قاضي التحقيق أمر بالرقابة القضائية للمشتبه به والحبس المؤقت بتهمة مخالفة الأحكام و التنظيم الخاص بحركة رؤوس الأموال من الداخل للخارج، بعد توقيفه وبحوزته كميات “ضخمة” من الأموال بالعملة الأجنبية.

حيث قالت الوكالة الجزائرية: إن “المشتبه به الذي يحمل صفة دكتور في العلوم الشرعية أوقف بعد الاشتباه به وبحوزته أكثر من 19 ألف دولار، وأكثر من 5200 أورو و100 ريال سعودي، أثناء تنقله إلى المطار للذهاب في رحلة حج، إذ تم إحالته على مصالح الأبحاث التابعة لجهاز الدرك الوطني بولاية غرداية من أجل التحقيق”. 

وأضافت: بعد استكمال التحقيق في الملف تم تحويل الموقوف وتقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة غرداية، الذي قام بسماعه وإحالته على قاضي التحقيق الذي أصدر أمرًا بالحبس المؤقت.

والجدير ذكره أن عدد الحجاج الجزائريين قدر بـ 42 ألفاً و300 حاج يؤطرهم 16 مكتب للخدمة الميدانية، “8 مكاتب تابعة للوكالات السياحية و8 أخرى تابعة للديوان الوطني للحج والعمرة”، حيث يؤطر كل مكتب قرابة 2700 حاج.

تهريب العملة الأجنبية أثناء رحلة حج
تهريب العملة الأجنبية أثناء رحلة حج

اقرأ أيضا:

)) تقرير يكشف حاجة مصر من الدولار لضمان التحول لسعر صرف مرن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى