منوعسلايد رئيسي

كوكب يقترب من الأرض… وعلماء يحذرون “ارتطامه أقوى مرة ونصف من قنبلة القيصر النووية”

قالت صحيفة “ديلي ستار” إن كوكب يقترب من الأرض أثار قلق العلماء الذين أظهروا بدورهم شدة خطورته في حال ارتطامه بها.

كوكب يقترب من الأرض

وذكرت أن وكالة ناسا كشفت أن كوكب يقترب من الأرض يبلغ قطره 131 متراً، يُعرف باسم 1994 WR12، سيمر من المسار المداري للأرض، ووفقاً لسجل ناسا لجميع الحطام الفضائي، فإن مرور الكويكب يعد “اقتراباً وشيكاً” من كوكبنا.

ومن جانبها، قالت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إن الكويكب سيمر عبر المسار المداري الأرضي بين الساعة 4:30 و5 مساء اليوم الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني بتوقيت منطقة المحيط الهادئ (بين الساعة 00:30 و01:00 بتوقيت غرينتش)، بسرعة تصل إلى 8.8 كم / ثانية.

وأشارت إلى أن صخرة الفضاء “الوحشية”، التي يصل حجمها إلى ما يزيد قليلاً عن من ملعب كرة قدم اكتشفت من قبل عالمة الفلك الأمريكية، كارولين إس شوميكر، في مرصد بالومار في 28 نوفمبر 1994.

وأوضحت أن الكويكب كان قد أدرج ضمن قائمة مخاطر التأثير على الأرض من قبل مركز الدفع النفاث (JPL)، التابع لوكالة ناسا، لدراسات الأجسام القريبة من الأرض (CNEOS)، حتى عام 2016 ولكن بعد عدة ملاحظات تمت إزالته من قائمة المراقبة الخاصة بهم.

أقوى من أكبر سلاح نووي على الأرض

ولفتت الصحيفة إلى أن علماء الفلك التابعون لوكالة ناسا يتوقعون أن هناك احتمالاً واحدا من كل 9090 أن يضرب الكويكب الأرض قبل عام 2109 وفي حالة اصطدام 1994 WR12 بالأرض، فإن التأثير سينتج طاقة تعادل 77 ميغا طن من مادة “تي إن تي” – أقوى مرة ونصف من قنبلة القيصر، أكبر سلاح نووي وقع اختباره على الإطلاق.

مواضيع ذات صِلة : علماء الفلك يحذرون من “التوهج الفائق” الذي يمكن أن يصيب الأرض بأي لحظة!

ووفقاً للعلماء تعتبر الأرض في أمان حالياً، على الرغم من أنه من المتوقع أن يمر 1994 WR12، بالأرض على مسافة 3.8 مليون ميل أي ما لا يقل عن 6.1 مليون كيلومتر، أو حوالي 16 ضعف المسافة إلى الأرض من القمر.

شاهد أيضاً : لأول مرة في التاريخ.. طائرة مروحية صغيرة تنجح بالتحليق في المريخ

كوكب يقترب من الأرض... وعلماء يحذرون "ارتطامه أقوى مرة ونصف من قنبلة القيصر النووية"
كوكب يقترب من الأرض… وعلماء يحذرون “ارتطامه أقوى مرة ونصف من قنبلة القيصر النووية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى