ترند - Trend

بالفيديو|| رياح عاتية تضرب تركيا وتسبب وفيات والحكومة تغلق مضيق البوسفور

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الإثنين، إن البلاد تخضع لتأثير العواصف والرياح التي تنشط في جزء كبير من البلاد ، وخاصة في إسطنبول وأزمير وبورصة وتؤثر سلباً على الحياة، حيث سقط عدد من القتلى في العاصفة وأعلنت السلطات إغلاق مضيق البوسفور أمام عبور السفن حتى إشعار آخر.

رياح عاتية تضرب تركيا وتسبب وفيات والحكومة تغلق مضيق البوسفور
رياح عاتية تضرب تركيا وتسبب وفيات والحكومة تغلق مضيق البوسفور

العواصف تغلق مضيق البوسفور

وذكرت أن سرعة الرياح في إسطنبول وصلت إلى 130 كيلومترًا في الساعة، ونسفت الرياح أسقف في أماكن كثيرة بالمدينة، مشيرة إلى أنه تم تسجيل تحطيم 33 سقفا، وتدمير 192 شجرة، و52 إشارة مرور وإشارات الاتجاهات.

وكشفت أن الرياح الجنوبية الغربية أسقطت 232 قطعة خطيرة، وتضررت 12 مركبة مشيرة إلى أن ” فرق بلدية إسطنبول تستجيب في الوقت الحالي، وهي في حالة تأهب”.

 

وأكدت أن شخصين لقيا حتفهما وأصيب العديد بسبب الركام الطائر مع الرياح في عاصفة إسطنبول، مضيفة أن الرياح دمرت برج الساعة عند مدخل المنطقة الحرة كاتالجا، وكذلك تحطمت سفينة شحن كانت تنجرف بسبب الرياح الجنوبية الغربية الشديدة على الرصيف في ميناء أمبارلي في أفجيلار، واقتلعت الرياح الأشجار في الشوارع وقلبت بعض السيارات.

كما تم الإعلان عن ارتفاع الضحايا إلى أربعة في مناطق متفرقة، وكذلك ارتفاع عدد الجرحى والمصابين إلى ١٩.

اقرأ أيضاً: امرأة تموت متجمدة خلال عاصفة ثلجية في مدينة “تشيليابينسك” الروسية -صورة

 

وأوضحت أن الطائرات التي وصلت إلى في مطار إسطنبول وصبيحة كوكجن لم تتمكن من الهبوط بسبب عاصفة إسطنبول واضطرت إلى تجاوز المدرج، وبدأت بعض الطائرات في القيام بجولة في الهواء.

وبدوره، أكد مستشار الخطوط الجوية التركية، بأنه نظراً للظروف الجوية تم تحويل الرحلات إلى مطارات أخرى وقد يستمر الوضع هكذا اليوم وغداً.

https://twitter.com/egoversusautre/status/1465333118261510147?t=dJNzL3DhQvmtIAxHHbNoEg&s=19

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| عاصفة القنبلة الأقوى منذ ربع قرن تضرب كاليفورنيا ومشاهد مروعة لآثارها المدمرة على البلاد

تحذيرات من الفيضانات

وكانت الأرصاد الجوية قد حذرت، اليوم الاثنين، من الرياح القوية (50-80 كم / ساعة) في جنوب بحر إيجة والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض ووسط الأناضول والبحر الأسود ومضيق البوسفور ومن الرياح الجنوبية بقوة (70-110 كم / ساعة) في غرب بحر إيجة والبحر الأسود.

وقالت إنه وفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، ستتساقط الأمطار الغزيرة في مدن منطقة مرمرة وبحر إيجة وغرب البحر الأبيض وغرب البحر الأسود، مشيرة إلى ارتفاع درجات حرارة الهواء اليوم بمقدار 7-11 درجة فوق المعدل الطبيعي الموسمي.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| عاصفة ترابية تجتاح مصر تحجب الأبنية وتغطي السماء بسحابة كثيفة تثير ذعر الأهالي

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين مطالبة بضرورة توخي الحيطة والحذر من الفيضانات المفاجئة واضطرابات النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى