أخبار وتقاريرالشأن السوري

أولى الإصابات بـ”المتحور دلتا” تظهر بين صفوف القوات الأمريكية في سوريا.. ومصدر يكشف لـ”ستيب” التفاصيل

سُجّلتْ أولى الإصابات بـ “المتحور دلتا” بين صفوف القوات الأمريكية العاملة ضمن التحالف الدولي، وفقاً لما أفاد به مصدرٍ عسكري لوكالة “ستيب” الإخبارية في قاعدة “الشدادي” في ريف الحسكة الجنوبي.

ظهور “المتحور دلتا” بين صفوف القوات الأمريكية بسوريا

وفي التفاصيل، أكد قيادي في مجلس الحسكة العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بأنّ عدد العناصر من القوات الأمريكية المصابة بالمتحور دلتا في قاعدة الشدادي بلغ 4 إصابات و3 إصاباتٍ في قاعدة العمر بريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة قوات “قسد”.

وأضاف المصدر، بأنّ جميع الحالات تخضع الآن للعناية الصحية والمراقبة في المقر الطبي التابع للتحالف الدولي داخل قاعدة “الشدادي” جنوب الحسكة.

وجرى إثبات الإصابات بين صفوف القوات الأمريكية بعد إجراء فحوصاتٍ لهم على أثر تردّي وضعهم الصحي خلال 72 ساعةٍ الماضية مما دفع الكادر الطبي إلى إجراء فحوصاتٍ فوريّةٍ لهم، والتأكد من إصابتهم بالمتحور “دلتا”.

وتمّ تسجيل أولى الحالات بين صفوف العناصر القادمة منتصف الشهر الجاري من الأراضي العراقية إلى قواعد التحالف الدولي في محافظتي دير الزور والحسكة بعد إجراء عملية تبديلٍ للقوات بهدف الإجازات.

وتبيّن بأنّ معظم القوات الأمريكية التي تنتشر في المنطقة لم يتمّ تطعيمها باللقاحات المضادة لفيروس كورونا مما يؤدي إلى انتشاره بشكلٍ واسعٍ بينهم.

التحالف الدولي ينفذ إنزالاً جوياً بدير الزور وتنظيم “داعش” يقتحم خيمة عزاء ويجري مداهمات

ووفقاً للمصدر العسكري، ستبدأ عملية تطعيم العناصر الأمريكية من قبل النقاط الطبية المتواجدة في قواعدها جنوب الحسكة وشرق دير الزور، يوم غدٍ الأربعاء، وستستمر لمدة ثلاثة أيامٍ متواصلة بعد وصول اللقاحات عبر الطيران من الأراضي العراقية عصر اليوم.

أولى الإصابات بـ"المتحور دلتا" تظهر بين صفوف القوات الأمريكية في سوريا.. ومصدر يكشف لـ"ستيب" التفاصيل
أولى الإصابات بـ”المتحور دلتا” تظهر بين صفوف القوات الأمريكية في سوريا.. ومصدر يكشف لـ”ستيب” التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى