سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || حرس الكاظمي يتصدون لمسيرات الاغتيال والكشف عن أولى نتائج التحقيق

أفرج مكتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الإثنين، عن فيديو عرضه مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، كاشفاً نتائج التقرير الأولي للتحقيق بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها الكاظمي في 9 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

التحقيق باغتيال الكاظمي

وقال الأعرجي في مؤتمر صحفي، إن لجنة التحقيق “التي تشكلت من عضوية مكتب رئيس الوزراء ووزراء ومسؤولين أمنيين، استضافت شخصيات مهمة من ذوي الاختصاص لمقتضيات التحقيق”. ثم عرض الفيديو وشرح عنه.

ووثق المقطع المصور اللحظات الأولى لمحاولة الاغتيال، ومواجهة أفراد حماية الكاظمي لثلاث طائرات مسيّرة ومفخخة استهدفت مقر إقامته في بغداد، وتسببت بوقوع إصابات بين عناصر أمن حمايته الذين أحبطوا محاولة الاغتيال الفاشلة، ويظهرون في الفيديو يتصدون للطائرات بالرصاص.

وكان مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، قد كشف أمس عن توقيف ثمانية ضباط بينهم اثنان برتبة لواء، على خلفية الإهمال في الحفاظ على أدلة في محاولة اغتيال رئيس الحكومة مطلع الشهر الحالي.

وأوضح حينها قائلاً “أرسلت اللجنة فريق مكافحة المتفجرات وفريقاً للأدلة الجنائية إلى مسرح الجريمة، وتم أخذ مبارز الجريمة والأدلة ورفع بعض البصمات من المكان”.

وتابع “مع الأسف أن فريق المتفجرات لم يقم بواجبه بالشكل الصحيح وقاموا بتفجير المقذوف الذي سقط على سطح منزل رئيس الوزراء قبل رفع البصمات”.

كما أضاف أن “اللواء صباح الشبلي رئيس فريق مكافحة المتفجرات قال في اليوم الأول إنه رفع البصمات، لكن في اليوم التالي، حضر مع عميد من الأدلة الجنائية وأخبرا اللجنة بتفجير المقذوف دون رفع البصمات”، لذا “قررت اللجنة سجن المفرزتين وتحويلهما إلى وزارة الداخلية للتحقيق لمعرفة عدم القيام بالواجب الطبيعي. شيء طبيعي أن تقوم الأدلة الجنائية برفع بصمات”.

مواضيع ذات صِلة : الأمن القومي العراقي يكشف ملابسات محاولة اغتيال الكاظمي.. ومفاجأة حول القضية

وكان الهجوم على بيت رئيس الحكومة مطلع نوفمبر، أتى على خلفية توتر كبير في بغداد بعد شهر تقريباً من إجراء الانتخابات التشريعية التي نظمت في 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شاهد أيضاً : القبض على سيدة عرضت إحدى أعضاء جسد ابنتها للبيع .. والتفاصيل الكاملة حول الواقعة المثيرة للجدل

بالفيديو || حرس الكاظمي يتصدون لمسيرات الاغتيال والكشف عن أولى نتائج التحقيق
بالفيديو || حرس الكاظمي يتصدون لمسيرات الاغتيال والكشف عن أولى نتائج التحقيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى