أخبار العالمسلايد رئيسي

بوتين يتحدث عن إمكانية ترشحه لولاية جديدة.. ويعفي سفيراً من مهامه لدى دولة عربية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إنه وفقًا للدستور فإن من حقه أن يرشح نفسه لولاية جديدة.

هل يرشح بوتين نفسه لولاية جديدة!؟

وتعليقاً على سؤالٍ للصحفيين حول ما إذا كان يخطط للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والأهداف التي يريد أن تحققها بلاده، قال الرئيس الروسي: “أعتقد أن إعادة انتخابي ليس هدفاً بالنسبة لروسيا”

وأكد أن الدستور الروسي يمنحه حق الترشح لولاية رئاسية جديدة، مضيفاً: “لم أقرر بعد إذا ما كنت سأفعل ذلك أم لا. لكن وجود هذا الحق بحد ذاته يضمن استقرار الوضع السياسي الداخلي”.

وعن الوضع المعيشي، ذكر أن “تسارع ارتفاع الأسعار للمستهلك في بلادنا، مشكلة خطيرة وحساسة للمواطنين، خاصة للأسر ذات الدخل المحدود”.

وتابع: “هنا مرة أخرى أوجه انتباه الحكومة الروسية والزملاء في المناطق، إلى أن المعيار الرئيسي لفعالية العمل هو زيادة حجم الإنتاج وتوافر الغذاء في السوق المحلية”.

اقرأ أيضًا:الرئيس الروسي يوقع قانوناً يمكِنه من البقاء في السلطة حتى هذا التاريخ

بوتين يعفي سفير روسيا لدى اليمن من مهامه

وعلى صعيدٍ متصل، أصدر الرئيس الروسي اليوم، مرسوماً يقضي بإعفاء سفير روسيا لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، من منصبه.

وقرر بوتين، حسب المرسوم الذي نشر على موقع المعلومات القانونية الحكومي، بإعفاء ديدوشكين من مهامه كـ”السفير المفوض فوق العادة للاتحاد الروسي لدى الجمهورية اليمنية”.

هذا وترأس ديدوشكين البعثة الدبلوماسية الروسية المعنية باليمن منذ العام 2013، بما في ذلك بعد أن تم وقف الوجود الدبلوماسي الروسي في صنعاء أواخر 2017 بسبب تصاعد النزاع العسكري السياسي في اليمن ونقل السفارة وموظفيها إلى الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى