الشأن السوريشاهد بالفيديو

سناء.. طفلة سورية ولدت على متن قارب في رحلة لجوء إلى أوروبا (فيديو)

أنجبت شابة سورية طفلتها على متن قارب وسط البحر، خلال رحلة لجوئها إلى أوروبا، انطلاقاً من تركيا.

وذكرت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، أن الشابة التي تبلغ من العمر 24 عاماً وضعت طفلتها في قارب مكتظ بحمل نحو 244 مهاجراً، كان في طريقه إلى إيطاليا.

وأشارت إلى أن ولادة الشابة تزامنت مع عاصفة وأمواج هائجة دفعت القارب للاحتماء بسفينة شحن كانت بالقرب، قبل أن يتمكن خفر السواحل الإيطالي من الوصول وإنقاذهم.

وذكرت أن رحلة المهاجرين استغرقت أسبوعاً، في حين استغرقت عملية إنقاذهم من قبل خفر السواحل الإيطالي قرابة 16 ساعة، بعد تلقيهم نداء بوجود قارب مهاجرين على بُعد 50 ميلاً بحرياً قبالة ساحل كالابريا.

ونقلت الصحيفة عن كونسيتا جيوفر المتطوعة في الصليب الأحمر بمقاطعة روكيلا جونيكا جنوبي إيطاليا، قولها، “كان هناك طفلة جميلة حديثة الولادة تدعى سناء، ملفوفة بأوشحة مع ولادتها السعيدة. غسلنا الطفلة ووضعناها مع والدتها في سيارة إسعاف. كلاهما بخير في المستشفى، والأم بدأت إرضاع طفلتها بشكل طبيعي”.

وبينت جيوفر، أنها لم تعرف من الذي ساعد في عملية إنجاب الطفل على متن القارب، وتابعت، “الذي قطع الحبل السري ترك عقدة متقنة للغاية، لذلك كان من الواضح أنه يعرف ما يفعله جيداً”.

وازدادت حالات الهجرة من تركيا إلى إيطاليا عبر البحر هذا العام، هرباً من احتمالية وقوع المهاجرين في يد خفر السواحل اليوناني المدان بارتكابه انتهاكات وعمليات تعذيب بحق طالبي اللجوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى