الشأن السوريشاهد بالفيديو

عدسة ستيب توثّق حملة دهم واعتقال شنتها “قسد” بإسناد من التحالف الدولي بريف الحسكة

نفذّ جهاز الاستخبارات التابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بعد منتصف الليلة الماضية، حملة مداهمات واعتقالات بريف الحسكة الجنوبي الخاضع لسيطرة “قسد”، وذلك بدعمٍ وإسناد من قوات التحالف الدولي.

عدسة ستيب توثّق حملة دهم واعتقال شنتها "قسد" بإسناد من التحالف الدولي بريف الحسكة

وجرى اعتقال نحو 11 شاباً من أبناء المنطقة في محيط بلدة الشدادي وبلدة مركدة، وتمت مداهمة خيم لرعاة الأغنام المنتشرين هناك، وذلك في تمام الساعة الـ 3 بعد منتصف الليلة الماضية.

شاهد أيضاً: قرية النساء الخالية من الرجال في سوريا بريف الحسكة (فيديو وصور)

ورصدت عدسة وكالة “ستيب الإخبارية” جانب من حملة المداهمات التي نفذها جهاز الاستخبارات العسكرية التابع لقوات قسد في المنطقة ضد ما قيل إنها خلاية تنشط لصالح قوات النظام السوري.

وتحدث مصدر عسكري خاص لوكالة ستيب عن أن هؤلاء المعتقلين “جرى اعتقالهم ومداهمة منازلهم ومناطق انتشارهم بناء على تقارير ورادة من جهاز الأمن العام إلى جهاز الاستخبارات تفيد بتورطهم بالعمل لصالح قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني التابعة لها.

وأشار المصدر إلى أن هؤلاء المعتقلين بعضهم انشق بوقت سابق عن صفوف الدفاع الوطني في مدينة الحسكة وقصد مناطق قوات قسد وبعضهم موالي لقوات النظام ويعيش في مناطق سيطرة قوات قسد، حسب شهادات أفاد بها سكان المنطقة لجهاز الأمن العام والاستخبارات التابعة لقوات قسد.

مواضيع ذات صلة: تحركات سريّة في غاية الخطورة.. “ستيب” ترصد حملة اعتقالات تعسفية شنّتها “قسد” بمناطق سيطرتها

ونُفذت عملية الدهم والاعتقال بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي بهدف قيامهم بحماية القوات العسكرية على الأرض من خلال الطيران المسير والطيران المروحي على حد سواء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى